فورد برونكو رابتور 2022 .. وحش الصحراء بقوة 400 حصان

السيارات
فورد برونكو رابتور 2022 .. وحش الصحراء بقوة 400 حصان

السيارات – تم الكشف للتو عن سيارة فورد برونكو رابتور 2022 بعد عدد من لقطات التجسس والمقاطع التشويقية . وقد تم تصميمها وهندستها بواسطة فورد بيرفورمانس لتكون أول سيارة SUV مستوحاة من سباق Ultra4 Racing وقادرة على قهر الكثبان الصحراوية بسرعة عالية على الطرق السريعة مع الحركة فوق الصخور في سباقات الباها.

وتأتي برونكو رابتور بمحرك إيكوبوست سعة 3.0 لتر بشاحنين توربيين يوفر أكثر من 400 حصان. ويتم إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات حصري. كما يمكن أيضًا الحصول على نظام تعليق Raptor HOSS 4.0 سباقي ، وهيكل فولاذي عالي القوة ، وإطارات لجميع التضاريس مقاس 37 × 12.5 بوصة قياسية . وتتوفر أيضًا عجلتان من تصميم فورد بيرفورمانس.

ويوفر الهيكل الأقوي أبراج صدمات جديدة تزيد من حركة العجلات بمقدار 13 بوصة أماميًا و 14 بوصة خلفيًا كما يعتبر أكثر متانة على الطرق الوعرة . كما توجد حماية بنظام الخدمة الشاقة وطلاء خاص لمجموعة الدفع بالكامل من الصادم الأمامي إلى الجزء الخلفي من السيارة وبما يشمل المحرك وناقل الحركة. كما تم تحسين الصلابة الالتوائية مقارنة بسيارات برونكو القياسية بأكثر من 50%.

وتتميز المحاور المطورة أيضًا بتقديمها بوحي Ultra4. وتم تحديث المحور الخلفي الصلب إلى محورDana 50 Heavy-Duty AdvanTEK . كما تتميز وحدة القيادة الأمامية Dana 44 AdvanTEK بأعمدة نصف مطورة. ويعمل هذا معًا على زيادة عرض السيارة بمقدار 8.6 بوصة إلى 73.6 بوصة. كما تم تضمين أعمدة دفع أمامية وخلفية أكبر للتعامل مع عزم الدوران الإضافي على العجلات وتم زيادة الحد الأدنى للخلوص الأرضي إلى 13.1 بوصة ، بزيادة 4.8 عن برونكو القياسية.    

وتم تحديث نظام الدفع الرباعي أيضًا. ويوفر ثلاثة أوضاع مع نظام مطور لتحمل متطلبات السباقات الصحراوية عالية الأداء. وتم تحديث نظام التعليق عالي الأداء للثبات على الطرق الوعرة (HOSS) مع ممتصات الصدمات شبه النشطة Live Valve FOX 3.1. وتراقب أجهزة الاستشعار المتعددة في كل زاوية ظروف التضاريس بشكل مستقل مئات المرات كل ثانية وتضبط التعليق وفقًا لذلك.

ويتميز التصميم الداخلي بمجموعة عدادات رقمية مقاس 12 بوصة مع مقاعد من جلد الغزال الأسود Onyx Neo المثقوبة بالليزر الاختيارية ، بالإضافة إلى غلاف من الفينيل لغطاء لوحة العدادات. ويمكن أيضًا الحصول على أحزمة المقاعد باللون البرتقالي.

كما يتوفر نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة. وتوجد كاميرا بزاوية 360 درجة أيضًا ، في حين يمكن توفير باقة Lux لمزيد من التقنيات. ويضيف هذا نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 10 مكبرات صوت ونظام تثبيت السرعة القابل للتكيف ، من بين ميزات أخرى سيتم الكشف عنها لاحقًا. كما تأتي السيارة بتحديثات في التصميم تشمل الصادم الفولاذي للخدمة الشاقة مع خطافات سحب ومصابيح ضباب صلبة LED مدمجة وغطاء تهوية وفتحات رفارف مطلية . وستبدأ عمليات التسليم في الصيف ، مع فتح الطلبات للراغبين في الحجز في مارس.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا