اكسبلوررسيارات جديدةفورد

فورد إكسبلورر تيمبرلاين 2021 . . أكثر قوة على الطرق الوعرة

السيارات – كشفت شركة فورد عن سيارة إكسبلورر تيمبرلاين 2021 الجديدة ، وهي نسخة أكثر قوة من اكسبلورر ذات الثلاثة صفوف ، والطراز الأول الذي يستخدم اسم تيمبرلاين الجديد. وقالت الشركة أنها تقبل الآن الحجوزات على السيارة الجديدة ، فيما تصل الموديلات للوكلاء في الصيف .

وتعتبر هذه السيارة أكثر نسخ فورد إكسبلورر قدرة على الطرق الوعرة ، كما أنها تتميز بمصابيح ضباب LED مختلفة ، وشبكة أمامية رمادية داكنة كربونية مع مصابيح اضافية جديدة للسيارة، ومجموعة من خطافات السحب الحمراء ، بالإضافة إلى إطارات 265/65 مناسبة لجميع التضاريس مع عجلات من معدنية مقاس 18 بوصة.

وتشمل التغييرات الخارجية في السيارة اضافة لون جديد ميتاليك أخضر ولمسات مظللة حول المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية ، وشعارات تيمبرلاين . كما تأتي السيارة بتعليق مطور مع ممتصات صدمات شديدة التحمل مأخوذة من فورد اكسبلورر الخاصة بالشركة مع نوابض تعليق جديدة وقضبان التثبيت ، فيما يزداد خلوص السيارة الأرضي بسبب التعليق والإطارات الجديدة.

وفي المقدمة ، يوجد نظام خاص لتقليل المشكلات المفاجئة أثناء القيادة على الطرق الوعرة. وإلى جانب تصميم المقدمة والمؤخرة للسيارة بصورة خاصة, فالسيارة تحمل نظام ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق من تورسن ، حيث يوفر لنظام إدارة التضاريس سبعة أوضاع قيادة. كما أن الجزء السفلي من السيارة محمي الآن بمجموعة من ألواح الانزلاق الفولاذية القياسية ، بدءًا من المقدمة ، وتغطي المحرك وناقل الحركة ، وتمر عبر خلال الجزء الخلفي ، مما يوفر راحة أكبر عند القيادة خارج الطرق الممهدة.    

ولمحت الشركة الي امكانية تقديم نسخ أخري باسم تيمبرلاين من باقي موديلاتها ، بينما تأتي إكسبلورر تيمبرلاين بمحرك ايكوبوست رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر وينتج 300 حصان ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

ويتميز الجزء الداخلي من سيارة فورد إكسبلورر تيمبرلاين 2021 بمقاعد خاصة مع لمسات من القماش وفرش أرضية مطاطي قياسي لتسهيل التنظيف ، في حين توجد لمسات من خشب الأبنوس في السيارة ووحدة تحكم في الأعلي مع ديكورات شبكية على لوحة العدادات مع خياطة برتقالية اللون على المقاعد وعجلة القيادة وألواح الأبواب.

ويتوفر للسيارة مقاعد أمامية بنظام تدفئة ، و Co-Pilot360 و Co-Pilot360 Assist + مع نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي مع ميزة التوقف والانطلاق والتعرف على علامات السرعة ، والتمركز داخل المسار ، ومساعد التوجيه التفاعلي ، والملاحة من خلال شاشة تعمل باللمس والتي يتم تنشيطها بالصوت. وتتوفر أيضًا كاميرا بزاوية 360 درجة بشكل قياسي لمنح السائق رؤية أفضل لأي عوائق حول السيارة.

 

اترك تعليقاً