اخبار السباقات

فرناندو ألونسو ينتقل الي شركة ألباين خلال موسم الفورمولا 1 الجديد

السيارات – كشفت Alpine أو ألباين على سيارتها موديل 2021 للفورمولا 1 F1 ، وليس من المستغرب أن نراها مزينة باللون الأزرق الكلاسيكي للشركة. وتعتبر ألباين اسم جديد في الفورمولا 1 ، لكن صانع السيارات الرياضية الفرنسي لديه تاريخ طويل في رياضة السيارات حيث فازت سيارات الشركة الرياضية التي تتخذ من رينو مقراً لها بالعشرات من السباقات في الستينيات والسبعينيات قبل أن تتدخل رينو لإنقاذها من المشكلات المالية.

وأعادت رينو إحياء العلامة التجارية في عام 2017 لطراز A110 المنافسة لبورشة كايمان ، وهي الآن تندفع نحو أعلى مستويات رياضة السيارات. وفريق ألباين هو في الأساس نفس فريق رينو الذي احتل المركز الخامس في موسم الفورمولا 1 العام الماضي ، وسيارة الشركة الجديدة ألباين A521 موديل 2021 هي تطور لرينو RS20 من العام الماضي. وسيكون ألباين الفريق الوحيد بمحركات رينو الآن بعد أن عادت ماكلارين للاعتماد على محركات مرسيدس.

ويمنح اللون الأزرق والأحمر لطلاء سيارة ألباين مظهرًا مختلفًا تمامًا عن رينو من العام الماضي ، وهو ليس الشيء الوحيد الذي تغير. كما أن تشكيلة السائقين جديدة أيضًا حيث انتقل دانييل ريكاردو إلى فريق ماكلارين ، وأخذ مكانه إلى جانب إستيبان أوكون بطل الفورمولا 1 مرتين فرناندو ألونسو.

وعانى ألونسو مؤخرًا من إصابات في فكه تطلبت عملية جراحية بعد أن سقط عن دراجته. لكن رئيس شركة ألباين ، لوران روسي ، أكد للجماهير وجميع الرعاة أن ألونسو سيكون لائقًا لاختبار ما قبل الموسم ، والسباق الافتتاحي لهذا العام في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر.

وكان الإسباني ألونسو بطل الفورمولا 1 مع رينو في عامي 2005 و 2006 ، وحصل على المركز الثالث في قيادة سيارة ماكلارين في عام 2007. كما جاء في المركز الثاني خلف سيباستيان فيتيل ثلاث مرات ، لكنه لم يكرر نجاحه وخرج من الفورمولا 1 لمدة عامين.

 

اترك تعليقاً