اخبار السياراتجاجوار

عودة محرك جاجوار الأسطوري 3.8 لتر الخاص بسياراتها الكلاسيكية

السيارات – تقدم جاجوار لاندروفر حاليًا محرك سعة 3 لتر بشاحن توربيني وهو محرك سداسي الاسطوانات مزود بمساعد هجين محدود ويمكن العثور عليه في مجموعة متنوعة من سيارات لاند روفر ولكنه غائب بشكل مفاجئ عن تشكيلة جاجوار. وحتى طرازات 2021 من جاجوار F-Type المحسنة ، لا تزال تستخدم محرك V6 فائق الشحن. ومن المتوقع أن تقوم جاجوار باستبدال محرك V6 في طراز F-Pace بمحرك أحدث, ولكن قبل ذلك ، أعلنت الشركة للتو عن محرك مختلف تمامًا سداسي الاسطوانات.

 وأعادت جاجوار كلاكسي للتو تقديم محرك XK سعة 3.8 لتر ، والذي تم استخدامه في مجموعة متنوعة من طرازات الشركة في الخمسينيات والستينيات في طرازات مثل XK150 و XK150 S و MkIX و Mk2 و MkX و E-type Series 1 و S-type.

ويعمل المحرك الجديد كبديل مباشر لأي محرك سعة 3.8 لتر XK في طرازات جاجوار التي قدمت من 1958 إلى 1968. لذلك من يملك سيارة جاجوار كلاسيكية بحاجة إلى محرك جديد ، يمكنه الآن طلب محرك جديد تمامًا تم بناؤه بناء على اللمواصفات الدقيقة للمحرك الاصلي.

وسعر هذا المحرك لن يكون رخيص بل سيلغ 17.800 ألف دولار مع ضمان قطع الغيار والاكسسوارات لمدة 12 شهرًا ، وشهادة بأن المحرك أصلي.

 

اترك تعليقاً