سيارات جديدةمازيراتي

عودة مازيراتي مع سيارة MC20 الخارقة

السيارات – قد تكون مازيراتي واحدة من أكثر ماركات السباقات شهرة في القرن العشرين ، لكن مرت وقت طويل منذ أن صنعت شركة السيارات الإيطالية أي شيء مميز حقًا. ولحسن الحظ ، تغير كل هذا في وقت سابق من هذا العام عندما ظهرت صور تجسسية لسيارة مازيراتي MC20 الجديدة. وتم الكشف أخيرًا عن “السيارة الرياضية الفائقة” الجديدة ذات المحرك المتوسط أمام العالم .

وتحمل السيارة الجديدة محرك V6 بشاحنين توربينيين سعة 3.0 لتر يوفر للسيارة ذات الدفع الخلفي قوة 621 حصان , ويعد هذا المحرك الأول منذ أكثر من 20 عامًا الذي أنتجته مازيراتي بمفردها بدون تدخل فيراري. ولا يبدو أن مازيراتي بحاجة إلى مساعدة فيراري لأن المحرك الجديد يتمتع بأفضل نسبة وزن / قوة في فئته ، كما يتم تحقيق ذلك بدون مساعدة كهربائية ، على الرغم من أن الهيكل المركب لهذه السيارة قد تم تصميمه لتقديم طرازات كوبيه ، ومكشوفة ، ونموذج كهربائي جديد في المستقبل. والتكنولوجيا في هذا المحرك تسمى Maserati Twin Combustion ولم يتم رؤيتها سابقًا إلا في سباقات فورمولا 1.

  وقد استغرق التصميم عامين كاملين مع أكثر من 2000 ساعة عمل في اختبار نفق الرياح وحده وقبل حدوث أي نوع من الاختبارات الواقعية. والنتيجة هي جسم بتصميم بسيط وسلس بشكل ملحوظ لا يحتوي على أجنحة بارزة أو حواف حادة. وعلى الرغم من ذلك ، فإن السيارة قادرة على تحقيق سرعة قصوى تزيد عن 325 كم في الساعة. ويتم تحقيق التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة في أقل من 2.9 ثانية ، وهناك العديد من أوضاع القيادة والإعدادات لاستجابة دواسة الوقود ، والتعليق ، وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض من 8 سرعات.

وتفتح أبواب السيارة مثل أجنحة الفراشة ، ويتوفر في المقصورة شاشتين مقاس 10.25 بوصة تتعاملان مع معلومات السائق ونظام الترفيه. كما أن بساطة التصميم في الخارج ينتقل إلى المقصورة مع أقل عدد ممكن من الأزرار مما يجعل المقصورة الداخلية جميلة بشكل. كما صممت مازيراتي محدد وضع القيادة لتقليد شكل الساعة كما يتم عرض المزيد من الابتكارات عالية التقنية في شاشة الرؤية الخلفية بدون إطار والتي تحل محل المرآة التقليدية.

وحتى الطلاء ، فقد تم تطوير ستة ألوان جديدة خصيصًا للسيارة هي: Bianco Audace و Giallo Genio و Rosso Vincente و Blu Infinito و Nero Enigma و Grigio Mistero. وكل منها مصنوع في إيطاليا وله اتصال خاص بالمناظر الطبيعية أو الإضاءة في الريف الإيطالي. وإلى جانب الكثير من ميزات الرفاهية والراحة القياسية والمتاحة ، ستركز MC20 أيضًا على العودة إلى السباقات. وتعمل مازيراتي حاليًا على إصدار نسخة سباقات من السيارة التي تحمل الاسم الرمزي M240.

 

اترك تعليقاً