سيارات جديدةكرايسلر

عودة جراند كارافان ولكن تحت علامة كرايسلر وليس دودج

السيارات – في العام الماضي ، تجاوزت كرايسلر مبيعات 15 مليون ميني فان صغيرة تم بيعها على مدار 35 عامًا ، بما في ذلك كل الطرازات بدءًا من بلايموث فوياجر الكلاسيكية وحتى كرايسلر باسيفيكا. ويتضمن هذا العدد الهائل أيضًا دودج جراند كارافان وكرايسلر فويايجر ، لكن جراند كارافان تم الاعلان عن أنه سيتم وقف انتاجها كموديل 2021 بسبب خسارة سيارات الميني فان أمام سيارات الـSUV.

ولكن هذا لا يعني أن اسم جراند كارافان قد اختفى تمامًا ، حيث أعلنت شركة فيات كرايسلر للتو عن اطلاق طرازات كرايسلر جراند كارافان ولكن في كندا فقط. وفي الأساس هذه السيارة هي كرايسلر فوياجر والتي تحمل اسم باسيفيكا في الولايات المتحدة. وقد وصفتها الشركة كخيار مناسب الميزانية للعائلات ، وستبدأ كرايسلر جراند كارافان بسعر قدره 37995 دولارًا كنديًا أي ما يزيد قليلاً عن 28 ألف دولار أمريكي.

وتستخدم جراند كارافان الجديدة نفس محرك V6 سعة 3.6 لتر مثل فوياجر، بقوة 287 حصان. كما يمكن استيعاب سبعة ركاب مع توفر نظام Stow ‘n Go من كرايسلر لجعل المناطق الداخلية عملية أكثر من أي وقت مضى. وعلى عكس دودج جراند كارافان المنتهية من الانتاج في الولايات المتحدة ، فإن كرايسلر جراند كارافان الجديدة مجهزة بشكل أفضل بواجهة تحمل شاشة تعمل باللمس أكثر حداثة تتميز بكل من نظامي Apple CarPlay و Android Auto.

وفي الوقت الحالي على الأقل ، تواصل فيات كرايسلر لعب دور كبير في إبقاء شريحة الميني فان حية مع جراند كارافان في كندا وفوياجر وباسيفيكا في أمريكا والعديد من دول العالم ، فيما توجد بدائل من شركات أخري مثل كيا سيدونا وهوندا أوديسي وتويوتا سيينا. وفي العام الماضي ، حافظت فيات كرايسلر على أكبر حصة سوقية في هذا القطاع.

 

اترك تعليقاً