اخبار السياراتمقالات متنوعة

عليك قراءة هذا الموضوع قبل شراء سيارة جديدة!

السيارات – أثناء استعدادك لشراء سيارة جديدة من المهم للغاية أن نكون على على علم بأهم الخصائص التي يجب أن تلتفت لها أثناء اختيارك، وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم.

مستوى الرحابة

تركز أغلب السيارات الحديثة على تقديم مساحة داخلية أكبر وأفضل لكل من السائق والركاب كي يستطيعوا الجلوس براحة أكبر، ولكن رغم ذلك قد تجد بعض السيارات التي لا تزال تعاني من مشكلة في ضيق المساحة الداخلية، لذا من المهم أن تقوم بتفحص مساحة الجلوس جيداً، وخاصة بالصف الخلفي من المقاعد، كي تتأكد من أنها مناسبة لك ولاحتياجاتك.

الشاشات

صحيح أن وجود شاشة لمسية كبيرة قد يكون جذاباً للغاية عند البحث عن شراء سيارة جديدة، ولكن المهم ملاحظة أن الكثير من أنظمة الترفيه المعلوماتي المتصلة بهذه الشاشات قد تعاني من التعليق في أحيان كثيرة باختلاف الطرازات، لذا من المهم أن تختبر هذه الشاشات اللمسية وتتأكد أنها داعمة لنظام أندرويد أوتو أو آبل كار بلاي الذي يسمح لك بالحصول على واجهة تشبه هاتفك بها.

النظام الصوتي

إن كنت ممن يحبون سماع مختلف المقاطع الصوتية أثناء القيادة، فمن المهم أن تختار سيارة ذات نظام صوتي مميز، حيث تتيح العديد من السيارات الحديثة الآن خيار نظام صوتي محيطي يقدم لك تجربة صوتية مميزة للغاية تجعلك تستمتع أكثر.

تقنيات مساعدة السائق

مع الاتجاه العالمي لزيادة أنظمة الأمان بالسيارات وتحسين أدائها لتقليل معدل الحوادث، أصبحت أنظمة مساعدة السائق جزء لا يتجزأ من أي سيارة جديدة، ولهذا من المهم أن تختار سيارة تأتي على الأقل مع بعض من الأنظمة الأساسية لهذه التقنيات مثل مراقبة البقعة العمياء التي تنبهك من السيارات القادمة خلفك والتي لا تستطيع أنت رؤيتها، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مساعد التوازن الإلكتروني الذي يحميك من الانحرافات بسبب الطرق الزلقة أو لأي سبب آخر.

وضعية القيادة

هذا وأخيراً، من المهم أن تقوم بالتأكد من أن وضعية القيادة داخل سيارتك المختارة مناسبة لك، مع ضمان راحة المقعد بالمسافات الطويلة، فأنت تقضي ساعات طويلة جالساً في هذا المكان أثناء سفرك لأي وجهة، فتأكد أن المقعد قابل للتعديل حسب مختلف احتياجاتك، سواء كنت تفضل وضعيات القيادة المرتفعة أو المنخفضة.

 

اترك تعليقاً