مقالات متنوعة

علامات السيارات الأغلى من حيث تكاليف الإصلاحات

السيارات – عند الاختيار ما بين علامات السيارات المختلفة لشراء سيارة جديدة، قد نبحث عادة عن العلامات التي تتميز سياراتها بمستوى فخامة ورفاهية وأداء أعلى، ولكن ما لا نفكر به هو أن الكثير من هذه العلامات تأتي مع تكلفة إصلاح باهظة الثمن، ولهذا قام موقع YourMechanic مؤخراً بجمع إحصائية عن أغلى علاملات السيارات من حيث متوسط تكاليف الصيانة والإصلاحات على مدار 10 أعوام، وإليكم النتائج.

اودي – 12,400 دولار

علامات السيارات
تعرف اودي بتقديمها مزيج مميز من القوة والفخامة والتصميم الرائع في سياراتها، حيث أن سياراتها مريحة وسريعة، وهو ما يأتي نتيجة للعديد من الأجزاء والقطع المعقدة بها التي تجعلها ضمن أغلى العلامات بتكاليف الإصلاح السنوية، حيث أن سياراتها تكلف في المتوسط 12,400 دولار بمصروفات الصيانة المختلفة على مدار 10 أعوام.

فولفو – 12,500 دولار

علامات السيارات
تعمل فولفو بشكل مستمر على تطوير تقنيات أمان جديدة للمساعدة في حماية ركاب وسائقي سياراتها من مختلف الحوادث، بجانب تقديمها مستوى فخامة مرتفع للغاية في سياراتها، وهو ما قد يبرر تكاليف صيانة سياراتها المرتفعة البالغة 12,500 دولار كل 10 أعوام من الاستخدام في المتوسط.

كاديلاك – 12,500

علامات السيارات
تتميز سيارات كاديلاك بلمسات فخامة أمريكية مميزة للغاية تجعلها مرغوبة من قبل الكثيرون، وعلى الرغم من أن متوسط تكلفة إصلاحها تبلغ 12,500 دولار، إلا أنها لا تزال خيار مميز لمن يبحث عن سيارة فاخرة تجذب الأنظار وتقدم تجربة قيادة مريحة.

مرسيدس – 12,900 دولار

تعد مرسيدس واحدة من أشهر العلامات في العالم، حيث أنها بالنسبة للكثيرون تمثل الرقي والفخامة الأعلى بعالم السيارات، وعلى الرغم من شهرتها كسيارة تتطلب تكاليف إصلاح باهظة الثمن، ما يثبته متوسط تكلفة إصلاحاتها كل 10 أعوام البالغ 12,900 دولار، ولكنها تظل من بين علامات السيارات الأنجح.

بي ام دبليو – 17,800 دولار

من العصب للغاية أن نجد شخص ما لا يعرف ما هي علامة بي ام دبليو وماذا تقدم بعالم السيارات الفاخرة عالية الأداء ذات تجربة القيادة الممتعة والمميزة، فهي تقدم مزيج رائع من الفخامة والقيادة الديناميكية المميزة، ولكن ذلك يأتي نتيجة لمستوى عالي من الهندسة المعقدة التي تجعل تكاليف امتلاكها على مدار 10 أعوام تصل إلى 17,800 دولار.

اترك تعليقاً