اخبار السيارات

عبداللطيف جميل تهني جوبي للطيران لادراجها في بورصة نيويورك

السيارات – قدمت شركة عبداللطيف جميل التهنئة لشركة joby aviation بمناسبة الإعلان عن إدراج شركة التاكسي الجوي الناشئة في بورصة نيويورك بعد اندماجها مع Reinvent Technology Partners. وقد شاركت (JIMCO)، الذراع الاستثماري العالمي لعائلة جميل، بالاستثمار في شركة Joby Aviation تطلعاً لمستقبل التنقل.

وكانت شركة جميل لإدارة الاستثمارات، الذراع الاستثماري لعبداللطيف جميل، قد أعلنت مشاركتها في الجولة الثالثة من تمويل الشركة الأمريكية الناشئة جوبي للطيران، مضيفةً الأخيرة بذلك ٥٩٠ مليون دولار أمريكي لرأس مالها. وانضمت جميل إلى هذه الجولة إلى جانب شركة تويوتا للسيارات، الشريك التجاري لعبداللطيف جميل، والمستثمر الرئيسي في الجولة التمويلية الثالثة، و شركة بايلي جيفورد.

وتنسجم هذه الخطوة مع استراتيجية عبداللطيف جميل في الاستثمار بشكل كبير في مستقبل صناعة حلول التنقل. وتتمتع عبداللطيف جميل بسجل حافل بوصفها مستثمراً يمد المشاريع بأنشطة ذات قيمة مضافة، ويدعم الشركات الناشئة المبتكرة في قطاع التنقل الذي يشهد تطوراً مستمراً، ويساهم كذلك بخبراته الإقليمية الطويلة، ويوفر فرص الوصول إلى شبكة عالمية من الشركاء.

وتعتبر جوبي للطيران هي شركة فضائية مقرها ولاية كاليفورنيا متخصصة في صناعة وتطوير الطائرات العمودية الكهربائية وبيعها لتمكين نشر خدمات تاكسي طائر سريع وهادئ وبأسعار معقولة.

 

اترك تعليقاً