اخبار السياراتالفئة الخامسة series 5بى ام دبليو

ظهور صور تجسسية لـ BMW i5 الكهربائية

السيارات – النسخة الكهربائية من BMW الفئة الخامسة في جيلها الخامس المرتقب ستحمل اسم i5 . وظهرت أخيراً صور تجسسية للسيارة . وقد أكدت شركة BMW منذ حوالي عام أنها ستصنع نسخة كهربائية بالكامل من الفئة الخامسة للانضمام إلى مجموعتها المتزايدة من السيارات الكهربائية ، مثل i4 و iX. وعلى الرغم من أنه سيكون هناك الجيل الخامس التقليدي الذي يعمل بالبنزين ، إلا أننا نتوقع أن يُطلق على النسخة الكهربائية اسم i5.

وتعطي الصور التجسسية فكرة جيدة عن أبعاد السيارة الإجمالية ، والتي تبدو أنيقة وأفضل من الفئة الرابعة. كما أن الواجهة الأمامية بها القليل من تصميم E39 . كما أن الجزء الخلفي من السيارة يحمل قواسم مشتركة أكثر مع الفئة الخامسة الأخيرة. ولا تزال عناصر الإضاءة مموهة للغاية بحيث لا يمكن رؤيتها بوضوح . ومع المنافسة الشديدة التي تأتي من سيارات مثل مرسيدس EQE وأودي A6 e-tron ، سيتعين على i5 توفير الراحة والأداء.

كما يتوقع أن تتمكن i5 من حمل بطارية 70 ك يلو وات في الساعة و 100 كيلو وات في الساعة وأن تقدم ما يصل إلى 400 كيلومتر من المدى ، مما سيساعدها على مواجهة منافسيه الألمان ، وكذلك طراز تسلا Model S. كما أن الإصدار M قادرًا على منافسة طراز تسلا S Plaid .

وتم الكشف عن الفئة الخامسة الحالية في عام 2016 وحصلت على تحديث خلال العام الماضي فقط ، لذلك لذلك فالجيل الجديد لن يأتي قبل عام 2023 أو 2024.

 

اترك تعليقاً