سيارات جديدةفولكس فاجن

طرح ID.3 المرتقبة من فولكس فاجن في فرانكفورت 2019

السيارات – لم يبدو أن فولكس فاجن مع سيارتها الكهربائية e-Golf تبدو كتهديد خطير في سوق السيارات الكهربائية مع مداها الذي يبلغ 201 كم فقط. ولكن لدى فولكس فاجن خطة لإعادة اختراع نفسها من خلال مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية التي تحمل علامة ID ، والتي وصل أولها للتو إلى معرض فرانكفورت للسيارات 2019 وهي السيارة الهاتشباك ID.3 التي حصلت على حجوزات بواقع أكثر من 30 ألف حجز مسبق .

ومن السهل معرفة سبب وجود الكثير من الجدل والاثارة والترقب المحيط بهذه السيارة لأن إصدار الاطلاق من ID.3 1st يصل إلى ألمانيا مع نطاق قيادة يبلغ 420 كيلومتر مع بطارية متوسطة المدى تبلغ 58 كيلو وات في الساعة. وسيكون نطاق النسخة الأساسية 330 كيلومتر من بطارية تبلغ 45 كيلو وات في الساعة ، بينما سيكون طراز البطارية 77 كيلو وات في الساعة الأعلى بمدى550 كيلومتر.

ولن يقتصر الأمر على تزويد ID.3 بمدى تنقل كهربائي ينافس تسلا، بل سيشمل أيضا إمكانية الشحن السريع للسيارة بقوة تبلغ 100 كيلو وات. وتقول شركة فولكس فاجن أنه باستخدام الشاحن السريع ، فإن سيارة ID.3 ستكون قادرة على تحقيق حوالي 290 كم في مدة شحن 30 دقيقة فقط. وأي شخص سيقوم بشراء ID.31st Edition سيحصل أيضًا على سنة مجانية من الرسوم من فولكس فاجن بالنسبة لعملية الشحن حتى 2000 كيلو واط في الساعة.

وتقدم السيارة مع محرك متزامن مغناطيس وناقل حركة من سرعة واحدة مدمج في المحور الخلفي. وينتج المحرك 201 حصان وعزم دوران يبلغ 228 رطلًا . ونظرًا لأن البطارية موجودة في أسفل أرضية السيارة، فتتمتع ID.3 بمركز ثقل منخفض مثل سيارات السباق. وتدعي شركة فولكس فاجن أن ID.3 يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 160 كم / ساعة.

وقال كلاوس بيشوف ، المصمم الرئيسي لعلامة فولكس فاجن: “مع ID.3 ، تتجه فولكس فاجن نحو المستقبل ، حيث يُظهر الأسلوب الطبيعي وتجربة المستخدم السهلة ، ونظرا لأن السيارات الكهربائية لا تتطلب فتحات تهوية كبيرة ، فقد سمح ذلك للمصممين بإنشاء تصميم جذاب بنسب فريدة. وستأتي السيارة بعجلات مقاس 18 أو 19 أو 20 بوصة مع مصابيح خلفية رفيعة LED وسقف زجاجى بانورامي قابل للانزلاق.

وتقول شركة فولكس فاجن إن أبعاد ID.3 مشابهة لجولف وبفضل الدمج الذكي ، سيكون لها مساحة داخلية أكبر من أي مركبة أخرى في فئتها. وستوفر استيعاب لمقاعد خمسة مع مساحة تخزين 385 لتر خلف الصف الثاني. كما ستوفر شاشة اللمس الجديدة مقاس 10 بوصة للسائقين معلومات مهمة بينما يمكن لشاشة العرض (AR) الاختيارية أن تعرض البيانات على الزجاج الأمامي. ويتم تشغيل جميع أدوات التحكم باستخدام أزرار حساسة للمس باستثناء النوافذ الكهربائية .

وسيكون السعر الأساسي 30،000 يورو أي حوالي 33،000 دولار في ألمانيا اعتبار من منتصف عام 2020. وعند بدء تقديم ID.3 في ألمانيا ، ستتوفر بضمان لمدة ثماني سنوات أو 160.000 كيلومتر كما سيتم تقديم ثلاثة أحجام للبطارية وثلاثة مستويات من التجهيزات عند الإطلاق.

اترك تعليقاً