سيارات جديدة

طرح DS9 السيدان الرائدة بتصميم أنيق ومحركات هايبرد

السيارات – كشفت DS للسيارات عن طرازها الرئيسي الجديد ، DS9 الذي يتميز كسيارة سيدان تنفيذية كبيرة ، بمزيج مثالي من التراث وتقنيات مميزة متطورة. وقالت الشركة المصنعة إنها تهدف إلى أن تكون السيارة هي المعيار من حيث الأناقة والرقي ، مضيفة أن هذه السيارة متاحة لكل الأسواق العالمية.

وتعتمد DS9 على نسخة جديدة من قاعدة البناء EMP2 مع جسم يبلغ طوله 4.93 مترًا وعرضه 1.85 مترًا. فيما يبلغ حجم سيارة مرسيدس E-Class الحالية 4923 مم للطول وعرضها 1885 مم. وتتميز DS9 بالتصميم الراقي مع تصميم خلفي شديد الانحدار بأسلوب سيارات الفاست باك ، وتصف العلامة التجارية الفرنسية الجزء الامامي من السيارة بأنه “معبر”.

وتتميز المقدمة بأجنحة DS وشبكة تصميم مع تأثير ثلاثي الأبعاد بالشكل الماسي مع تصميم خاص لغطاء المحرك مع خطوط خاصة. كما تتمتع المصابيح الخلفية بتأثير الثلاثي الأبعاد ، بينما ضوء الفرامل يأتي مميز وكبير في قاعدة النافذة الخلفية مع تصميم مناسب للمقابض الخاصة بالأبواب.

وتعمل السيارة بمحرك E-Tense يشتمل على محرك بنزين يعمل بشاحن توربيني بتقنية PureTech ، ومحرك كهربائي وبطارية تبلغ 11.9 كيلو واط في الساعة. ويولد كل هذا قوة اجمالية 225 حصان ونطاق انبعاثات كهربائية يتراوح ما بين 40 و 50 كم في دورة WLTP.

ويمكن للمحرك الكهربائي ، من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات ، توفير قوة تبلغ 110 حصان و 320 نيوتن متر. والوضع الكهربائي هو الافتراضي عند بدء التشغيل ، في حين أن وضع هايبرد يترك التوازن للمحرك ليحدد الحالة التي تحتاجها السيارة. كما تتميز السيارة بوظيفة الكبح التي تعزز استعادة الطاقة ووظيفة الحفظ الإلكتروني التي تضمن مستويات مختارة من الطاقة المخزنة بالبطاريات .

وقالت شركة DS إن مدى تنقل DS9 سيزيد مع محركان آخران من طراز E-Tense – الأول بقوة 250 حصان والثاني بقوة 360 حصان ونظام دفع كلي. وفي الصين ، سيتم تقديم نسخة E-Tense بقوة 250 حصان. كما يتوفر طراز آخر بمحرك PureTech بقوة 225 حصانًا بدون نظام الهايبرد. وجميع هذه الاصدارات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتستخدم السيارة نظام DS Active Scan للتعليق من خلال كاميرا تقوم بمسح الطريق وحساسات التسارع وأجهزة استشعار الحركة لتسجيل الحركة وإعدادات امتصاص الصدمات لكل عجلة من أجل التعامل مع عيوب الطرق. وقالت الشركة إن “تعليق DS9 يجمع بين الراحة لسيارات اللصالون وديناميكيات سيارات الكوبيه الكبيرة.”

وتأتي مقصورة DS9 بالكثير من الجلود بأشكال مختلفة، حيث إن لوحة القيادة مغطاة بالكامل بجلد نابا ، وبطانة السقف وواقي الشمس بفرش الكانتارا ، ومقابض الأبواب تأتي بالجلد كذلك كما يتوفر لها الأزرار الحساسة للمس.

وقاعدة العجلات للسيارة السيدان يبلغ طولها 2.90 متر بما يوفر مساحة خلفية جيدة. كما يتم تدفئة المقاعد وتبريدها وتوفير خاصية التدليك لها ، كما تأتي بمسند الذراع الخلفي المركزي ومناطق تخزين بها منافذ USB مدمجة وإضاءة ترحيبية متعددة الألوان. كما يتوفر لها نظام صوت Focal Electra مكون من 14 مكبرًا تم تطويره خصيصًا لـ DS9.

 

اترك تعليقاً