طرح مرسيدس EQB طراز 2024 بتصميم مطور أكثر شبابية وتقنيات جديدة

السيارات
طرح مرسيدس EQB طراز 2024 بتصميم مطور أكثر شبابية وتقنيات جديدة

السيارات – تم تحديث سيارة مرسيدس EQB لعام 2024 بشكل جديد وتقنيات مطورة. والسيارة محدثة فيما يعرف بالفيس ليفت وهو ما يجعلها تأتي بدون تغيير في المواصفات الفنية. ولكن هناك نظام شحن جديد يسمى Plug & Charge،يلغي حاجة المالك إلى التحقق من نفسه في محطة الشحن. وبدلاً من ذلك، تقوم السيارة بالمصادقة نيابةً عنه وتبدأ في الشحن على الفور، على غرار تسلا.

وفي الخارج، تحتفظ EQB بالتصميم المألوف لنسخة البنزين GLB، ولكنها تلقت بعض التحديثات الجديدة. ويتضمن ذلك تصميمًا جديدًا للوحة الأمامية “الشبكة” مع نمط مطور للنجوم شوهد في طرازات مرسيدس-EQ الأخرى. وفوق ذلك، يربط شريط LED كامل العرض مصابيح DRL، مما يعطي انطباع بزيادة عرض السيارة. كما يظهر الصادم الأمامي بتصميم جديد مع الأجزاء الداخلية الجديدة للمصابيح الخلفية التي تمنح EQB مظهرًا أكثر شبابية.

كما تمت إضافة لونين جديدين للسيارة هما Starling Blue وCirrus Silver. كما توجد تغييرات أكبر في الداخل، حيث تحصل EQB على أحدث جيل من عجلة القيادة من مرسيدس مع ثلاثة أذرع مزدوجة وأدوات تحكم باللمس وأزرار حساسة للمس. وتم تحديث واجهة المعلومات والترفيه MBUX أيضًا، حيث أصبحت الشاشة المركزية مقاس 10.25 بوصة قياسية الآن لاستيعاب البرنامج المحدث.

ويتميز النظام بثلاثة أنماط للعرض (كلاسيكي/رياضي/خفي)، وثلاثة أوضاع عرض قياسية (الملاحة/المساعدة/الخدمة)، و10 إعدادات مسبقة مختلفة للإضاءة المحيطة.

وبالتزامن مع ذلك، يقدم نظام EQB مقاطع صوتية لأول مرة عند تحديد نظام الصوت Burmester الاختياري. وتحتفظ EQB بتكوينها القياسي المكون من خمسة مقاعد والاختياري المكون من سبعة مقاعد.

ونظرًا لأن هذه سيارة كهربائية، فقد تم إجراء تحديثات لتسهيل استخدامها. وعلاوة على نظام الشحن المحدث المذكور سابقًا، تم تضمين وظيفة جديدة لمراقبة المدى في نظام MBUX. وهي توفر نصائح لزيادة نطاق القيادة إلى أقصى حد، والتي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تبديل أوضاع القيادة، وخفض السرعة، واستخدام وظيفة التحكم في المناخ ECO+. وفي دورة WLTP، تحقق EQB نطاقًا أقصى يبلغ 536 كم في نسخة EQB 250+ الأساسية.

وأعلنت مرسيدس سابقًا عن نيتها إنشاء شبكة شحن خاصة بها لأمريكا الشمالية. ولكنها انضمت لاحقًا إلى باقي الشركات لإنشاء شبكة شحن ضخمة لمنافسة شبكة تسلا.

وتتمتع سيارة EQB الجديدة بوسائل مساعدة محسنة للسائق بفضل أجهزة الاستشعار الجديدة. وتشمل كاميرا متعددة الأغراض وكاميرا احتياطية جديدة. وتضيف باقة مساعدة القيادة الاختيارية ميزات إضافية مثل المساعدة في الحفاظ على المسار والتي تعتمد على تدخل التوجيه بدلاً من برنامج ESP.

وتتيح أجهزة الاستشعار المحسنة أيضًا مساعدة أفضل في ركن السيارة من خلال باقة ركن السيارة المزودة بكاميرا بزاوية 360 درجة.

ومثل السابق, تتوفر من السيارة ثلاثة نماذج أساسية. ويحتفظ الطراز EQB 250+ بمحرك فردي مثبت في الأمام بقوة 188 حصان. بينما يضيف الطراز EQB 350 4Matic محركًا ثانيًا بإجمالي قوة تبلغ 225 حصان. وفي أعلى المجموعة يوجد اصدار EQB 350 4Matic بقوة 288 حصان. وتستفيد جميع الطرازات من بطارية بقدرة 70.5 كيلووات في الساعة.

وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب وصول وكيل مرسيدس EQB موديل 2024، والذي من المقرر أن يكون في النصف الأول من عام 2024.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا