اخبار السباقات

ضم رالي داكار لبطولة كأس العالم للراليات كروس كانتري 2022

السيارات – أعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عن ضمّ رالي داكار إلى جولات بطولة كأس العالم للراليات كروس كانتري ابتداءً من رالي داكار 2022 .

وجاء ذلك بعد تصويت إلكتروني من قبل أعضاء الاتحاد الأسبوع الماضي. وسيتم إطلاق بطولة العالم الجديدة في عام 2022 . وجاء ذلك في تطور تاريخي لدعم المزيد من النمو لهذا الحدث. وسينطلق رالي داكار في صورة الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للاتحاد الدولي للسيارات 2022.

وكجزء من الاتفاقية الجديدة ، سيتم مواءمة اللوائح الرياضية والفنية ، مما يضمن التناسق بين المنافسين في جميع الأحداث. ويقوم الاتحاد الدولي للسيارات أيضًا بتطوير لوائح فنية للتقنيات الجديدة والبديلة ، بما يتماشى مع استراتيجيته البيئية لدعم العمل المناخي والتكنولوجيا والابتكار والممارسات المستدامة.

وقال جان تود ، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “يسعدني نتيجة المناقشات الطويلة والمثمرة مع A.S.O. ، الذي أصبح مروجًا لبطولة كأس العالم للراليات كروس كانتري ، مع جدول زمني يتضمن داكار الشهير.”

ةمن المتوقع أن يتضمن التقويم لعام للبطولة في موسم 2022 ، 5 جولات كحد أقصى ، بما في ذلك رالي داكار ، مع استمرار الفعاليات لمركبات T1 و T2 و T3 و T4. وستستفيد فئتا T3 و T4 ، على وجه الخصوص ، من مزيد من التطوير بموجب هذه الاتفاقية ، وسيتم نشر لوائح الاتحاد الدولي للسيارات الجديدة لشاحنات T5 Prototype Trucks لعام 2022.

اترك تعليقاً