اخبار السيارات

ضمان بطارية ريفيان يتفوق على ضمان بطارية تسلا

السيارات – في الصيف الماضي ، رفعت تسلا دعوى قضائية ضد ريفيان بزعم سرقة موظفين وسرقة أسرار تجارية، وهذه القضية لا تزال جارية وتم تصعيدها بعد قرار القاضي بعدم رفض القضية. والآن ، لدى مؤيدي كل شركة من الشركتين شيء جديد يتجادلون حوله.

ويمكن القول ان هناك مشكلة تتعلق بسيارات تسلا حيث أن الضمان الخاص بها ضعيف مقارنة بباقي الضمانات التي تقدم في قطاع السيارات فيما وجد كثيرون مبرر لذلك بأن السيارات الكهربائية لا تحتاج الي صيامة كثيرة بل تتطلب صيانات بسيطة ، ومع ذلك أعلنت ريفيان عن نظام ضمان جديد لسياراتها يضع تسلا في مشكلة أمام عملائها.

وسواء اختار العميل الشاحنة R1T أو R1S SUV ، فسيحصل على ضمان شامل يغطي جميع العيوب في السنوات الخمس الأولى أو 60000 ألف ميل. أما تسلا فضمانها أقل من ذلك ، وهذه مشكلة كبيرة بالنظر إلى أن العديد من شكاوى تسلا مرتبطة بجودة التصنيع الرديئة.  

وتوفر ريفيان ضمان للبطارية 8 سنوات أو 175 ألف ميل وهو أكثر من متوسط صناعة السيارات البالغ 125 ألف ميل للبطاريات كما يتم تغطية المحركات بالضمان مثل البطاريات لنفس الفترة. ويبدو بجانب الضمان أن ريفيان تتقدم على تسلا من حيث جودة التصنيع وزادت حدة المنافسة بالضمان وهو ما يشعل المنافسة والجدل مع ملاك تسلا وعملائها.

 

اترك تعليقاً