صور تجسسية لمرسيدس سي كلاس الكهربائية طراز 2026 بوحي EQS

السيارات
صور تجسسية لمرسيدس سي كلاس الكهربائية طراز 2026 بوحي EQS

السيارات – تعمل مرسيدس على توسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية من خلال طرازات CLA الأساسية وطراز سيدان كهربائي سي كلاس. والتقط المصورون التجسسيون مؤخرًا نموذجًا أوليًا آخر لسيارة سي كلاس الكهربائية – C-Class EV القادمة أثناء الاختبار.

وتم رصد السيدان الكهربائية وهي ترتدي تمويهًا سميكًا باللونين الأسود والأبيض، وتعكس ملامح تصميم سيارات EQE وEQS، وتتميز بمظهر انسيابي ولكنه عام إلى حد ما. وعلى الرغم من صعوبة تحديد التفاصيل، يمكن رؤية مدخل مركزي بارز ومصابيح أمامية مؤقتة تشبه طرازات تسلا موديل 3 قبل الفيس ليفت لها.

كما يوجد غطاء محرك قصير نسبيًا وزجاج أمامي أنيق. ويمكن أيضًا رؤية قاعدة عجلات كبيرة إلى حد ما بالإضافة إلى سقف طويل مائل مع لوحة زجاجية بانورامية. وينضم إليهما الجانبان العريضان اللذان يوجهان الهواء إلى جناح خلفي مدمج. كما توجد مقابض أبواب مخفية ونافذة خلفية صغيرة.

وفي الداخل, تأتي لوحة القيادة باتجاه عمودي تقريباً وتهيمن عليها الشاشات. وهو نظام أقل سعراً من نظام شاشات MBUX Hyperscreen، حيث من المحتمل أن تمتد الشاشة بعرض المقصورة. علاوة على ذلك، ستتم مشاركة الشاشة على ما يبدو مع CLA الكهربائية، استنادًا إلى صور التجسس السابقة.

كما توجد عجلة قيادة ثلاثية الأضلاع، وفتحات هواء رفيعة، وكاميرا داخل المقصورة. وتوفر السيارة السيدان أيضًا تصميمًا بسيطًا يتجنب إلى حد كبير الأزرار المادية. ولا يُعرف سوى القليل عن السيارة في هذه المرحلة، لكن المصادر تشير إلى أنها ستعتمد على منصة MB.EA بدلاً من منصة مرسيدس المعيارية (MMA) التي تدعم CLA. ويشير هذا إلى أن النموذج سيفتخر قد يأتي بمنصة كهربائية بجهد 800 فولت تتيح الشحن السريع عبر أجهزة الشحن السريعة التي تعمل بالتيار المستمر.

ولا تزال استراتيجية تسمية مرسيدس للفئة سي كلاس الكهربائية غير مؤكدة أيضًا، حيث أشار المسؤولون إلى الرغبة في الابتعاد عن تسميات EQ.

ويمكن أن تظهر الفئة سي كلاس الكهربائية الجديدة لأول مرة في وقت مبكر من هذا العام، على أن تبدأ المبيعات في عام 2025. ومن المحتمل أن تصل إلى سوق أمريكا الشمالية كموديل عام 2026. وبعد ذلك، يمكن توقع إصدار نسخة AMG أكثر قوة وتركيزًا على الأداء.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا