اخبار السيارات

صفقة اندماج للوسيد موتورز بواقع 24 مليار دولار

السيارات – تم الاعلان عن صفقة اندماج بين شركة لوسيد موتورز وشركة CCIV في صفقة تقدر قيمتها بنحو 24 مليار دولار. وستدر الصفقة ما يقرب من 4.4 مليار دولار نقدًا لشركة صناعة السيارات الكهربائية ، وهي أموال ستساعدها في جلب السيارات إلى السوق مع توسيع مصنعها في أريزونا .

وتضمنت الاتفاقية أيضًا 2.5 مليار دولار من الأسهم العامة (PIPE) بقيادة مستثمرين بما في ذلك BlackRock و Fidelity Management و Franklin Templeton و Neuberger Berman و Wellington Management و Winslow Capital. وتضمنت الصفقة أيضًا مساهمة نقدية بنحو 2.1 مليار دولار من CCIV.

وقال مايكل كلاين ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة CCIV ، “تؤمن CCIV أن تقنية لوسيد الفائقة وبدعم من الطلب الواضح على السيارات الكهربائية أمر سيجعل من لوسيد استثمارًا جذابًا للغاية لمساهمي شركة Churchill Capital Corp IV ، والذين يركز العديد منهم بشكل متزايد على الاستدامة. وبالوضع الحالي يسعدنا أن نتشارك فريق القيادة في لوسيد حيث إنها تقدم موديل اير المرتقب للغاية إلى السوق في وقت لاحق من هذا العام ، وتعد بإحداث ثورة كبيرة في سوق المركبات الكهربائية وخلق آلاف الوظائف في جميع أنحاء الولايات المتحدة”

وحصلت شركة لوسيد موتورز على أكثر من مليار دولار من الاستثمارات من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF) في عام 2018 ، وعمل كلاين كمستشار رئيسي لصندوق الاستثمارات العامة ، مما ساعد حتماً على أن يصبح الاندماج الجديد حقيقة واقعة. وانخفض سعر سهم CCIV بنسبة تصل إلى 26 في المائة في التداول بعد ساعات العمل من الإعلان عن الصفقة.

 

اترك تعليقاً