مقالات متنوعة

صدأ السيارات .. معلومات هامة يجب أن تعرفها

السيارات – يسبب صدأ السيارات أحد أهم مصادر الإنزعاج للسيارات القديمة والسائقين بشكل عام، لهذا نقدم لكم اليوم أهم معلومات يجب معرفتها عن صدأ السيارات وكيفية منعه بشكل عام.

هل يجب تطبيق طلاء مقاوم للصدأ على السيارات؟

تشير مجلة Hot Cars إلى مدى ضرورة تطبيق طبقة من المواد المقاومة للصدأ على هياكل السيارات بشكل عام، ولكن من المهم معرفة أن كافة السيارات الحديثة الجديدة تأتي من المصنع بشكل قياسي معالجة ضد الصدأ، لذا من غير الضروري أن تحصل السيارات الجديدة على هذه الطبقة المقاومة للصدأ.

هل يساهم إبقاء السيارات بالمرآب في حمايتها من الصدأ؟

مع الأسف لا يساهم الحفاظ على السيارة داخل المرآب بحمايتها من الصدأ، حيث أن الصدأ يمكن أن تكون في أي مكان يحتوي على درجة عالية من الرطوبة، ما يمكن أن يحدث عند القيادة بالمطر أو حتى المسطحات المائية البسيطة بأي شارع أو طريق عام.

هل يمكن تطبيق طبقة حماية ضد الصدأ بعد ملاحظة وجوده؟

صدأ السيارات

يمكن الذهاب بالسيارة لأحد ورش السيارات لعلاج مشكلة الصدأ الحالية، ثم يتم بعدها رش طبقة كاملة من المواد المقاومة للصدأ على الهيكل ولكن أهم شيء يجب فعله هو عدم تأجي هذه العملية نظراً لأنه كلما استمر الوضع كما هو لفترة أطول، كلما كان أصعب بالإصلاح وأعلى بالتكلفة.

هل يؤدي غسل السيارة بشكل متكرر لظهور الصدأ؟

تعد فكرة غسل السيارات بشكل مبالغ به محض خرافة، حيث أن السيارات تلتقط الكثير من الأتربة أثناء قيادتها، لذا من المهم غسلها بشكل متكرر طالما تم ذلك بالطريقة الصحيحة.

اترك تعليقاً