تيسلاتيسلا موديل Yسيارات جديدة

صحف أمريكية تنتقد سيارة تسلا الجديدة Model Y

السيارات – اعلنت صحيفة وول ستريت جورنال عدم سعادتها بسيارة تسلا الكروس أوفر الجديدة Model Y ، وقد أغلقت أسهم تسلا على زيادة بنسبة 5% بعد الكشف عن الكروس أوفر الجديدة . ورغم أن السيارة تعقد عليها آمال كبيرة ولكن المستثمرون والمحللون لم يكونوا سعداء بهذه السيارة. ووجد العديد من المحللين أن السيارة الجديدة لا تقدم أية مفاجآت .

وتوقع محللون من بنك مورجان ستانلي أن يؤدي التشابه بين Model 3 وModel Y الي ارتباك والي قيام السيارة الكروس أوفر باقتطاع جزء من حصة النسخة القياسية من Model 3. وأشارت تقارير إلى أن فريقًا من المحللين كانوا على وجه الخصوص أكثر عنفاً تجاه السيارة لأنهم شعروا أنها لم تكن مثيرة بدرجة كافية لزيادة الطلب على موديلات تسلا.

كما كانوا غير راضين عن الجدول الزمني لاطلاق السيارة لأن تسليم النسخ الأولى منها من المقرر ألا ببدأ حتى خريف عام 2020. أما من يرغبون في النسخة القياسية الأقل من السيارة فسيتوجب عليهم الانتظار لفترة أطول حيث أن النسخة 39.000 دولار ليس من المقرر إطلاقها حتى ربيع 2021.

وفي حين أن وول ستريت لم تكن معجبة بالسيارة ، فليس هناك شك في أن حجم السيارة الكروس أوفر المتوسط هي فكرة جيدة لشركة تسلا حيث تحولت تفضيلات المستهلك بعيدا عن سيارات السيدان واستجابت كل شركات صناعة السيارات ، من فورد إلى فيراري لهذا الأمر. ويذكر أن سعر Model Y يبدأ من 39 ألف دولار ويتحرك لمسافة 370 كم أما المدى الأطول فيبلغ سعره 47 ألف دولار ويتحرك لمسافة 483 كم. اما نسخة بيرفورمانس الأعلى فتأتي بسعر 60 ألف دولار بنأم دفع رباعي ويمكنها التسارع من 0 الي 100 كم في 3.5 ثانية مع سرعة قصوى تصل الي 241 كم في الساعة ويمكنها قطع مسافة 451 كم في الساعة .

اترك تعليقاً