سيارات جديدةشيفروليه

شيفروليه مونزا تحصل على محرك هجين وأونيكس تزود بمحرك 1.3 لتر في الصين

السيارات – منذ إطلاقها في مارس 2019 ، أصبحت شيفروليه مونزا السيارة الأكثر مبيعًا لشيفروليه في الصين ، حيث تم تسليم أكثر من 140 ألف وحدة للعملاء في تلك الفترة القصيرة. وترغب شفروليه في الحفاظ على الزخم ولهذا قامت بتحديث السيارة السيدان المدمجة بتقنية محركات هجينة معتدلة. وبالإضافة إلى ذلك ، تقدم الشركة محركًا سعة 1.3 لتر للسيارة السيدان أونيكس المدمجة.

وستتوفر شيفروليه مونزا بنظام هجين معتدل بجهد 48 فولت متصل بمحرك 1 لتر بقوة 123 حصان أو محرك 1.3 لتر من 3 أسطوانات بقوة 161 حصان.

ويتكون النظام من محرك كهربائي صغير وبطارية ووحدة تحكم هايبرد ونظام ادارة الطاقة. وعند بدء التشغيل ، يعمل المحرك الكهربائي الصغير بجهد 48 فولت قبل محرك البنزين لزيادة الكفاءة وأثناء التسارع ، يعمل المحركان في وقت واحد ، وبالتالي يقلل ذلك من الحمل على المحركات لتوفير الطاقة وتقليل الانبعاثات.

ومن خلال تمديد وقت قطع الوقود للمحرك أثناء التباطؤ ، يتم تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أكبر ، حيث تدعي جنرال موتورز أن متوسط استهلاك الوقود منخفض يصل إلى 4.7 لتر / 100 كم مع المحرك سعة 1 لتر. وإلى جانب المحركين بالشواحن التوربينية من 3 أسطوانات بمساعدة هجينة معتدلة ، يمكن أيضًا الحصول على شيفروليه مونزا بمحرك سعة 1.5 لتر من أربع أسطوانات.

وفي المجمل ، هناك أربعة اصدارات من مونزا متوفرة بتقنية هجينة معتدلة منهما نموذجان RS ونموذجان Redline. وجميعها تتميز بنظام المعلومات والترفيه MyLink + الجديد من شفروليه و 100 جيجابايت من خدمة بيانات OnStar 4G LTE المجانية كل عام. وتبدأ الأسعار من حوالي 15400 دولار.

شيفروليه أونيكس
كما قامت شفروليه وشريكها المحلي SAIC بتحديث سيارة أونيكس السيدان الأصغر بمحرك جديد ، وهو عبارة عن محرك من ثلاث أسطوانات سعة 1.3 لتر مع صمام ثنائي متغير للحقن وناقل حركة يدوي من خمس سرعات ، ينتج 106 حصان و 130 نيوتن متر من عزم الدوران.
ويقال أن محرك البنزين الجديد يبلغ متوسط استهلاكه من الوقود 4.8 لتر / 100 كيلومتر ، وهو ما يمثل بديلا أكثر بأسعار معقولة لمحرك الشاحن التوربيني 1 لتر بقوة 123 حصان 1.0 كما أن سعر شيفروليه أونيكس 1.3 لتر يبدأ من حوالي 11300 ألف دولار. وتتوافق المحركات الجديدة التي تم تقديمها لمونزا وأونيكس مع معيارات انبعاثات الصين .

 

اترك تعليقاً