مقالات متنوعة

شيفروليه كمارو أو كورفيت .. أيهما الأنسب لك؟

السيارات – من الصعب أن نجد أي شخص مهتم بعالم السيارات لا يعرف طرازي شيفروليه كمارو أو كورفيت، فهما بمثابة أيقونات علامة شيفروليه الأمريكية فيما يتعلق بالأداء والتصميم عن كافة طرازاتها الأخرى، ورغم أن هذين الطرازين يستهدفان أشخاص مختلفين، إلا أن البعض قد يكون محتار في اختيار إحداهما، لذلك سنقدم لكم اليوم أهم النقاط التي تساعد في حسم القرار.

القوة

شيفروليه كمارو

تأتي شيفروليه كمارو 2020 القياسية مع محرك 2 لتر تيربو بقوة 275 حصان، في حين أن أعلى فئة تصل قوتها إلى 650 حصان مع قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية.

أما شيفروليه كورفيت 2020 ستينجراي ذات محرك V8 سعة 6.2 لتر فهي بقوة 490 حصان، مع إمكانية رفع القوة إلى 495 حصان باختيار عادم عالي الأداء، ولكنها تقدم أداء تسارع مذهل من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية، وهو ما يشير إلى أن القوة ليست هي العامل الرئيسي بالاختيار هنا.

التقنيات

شيفروليه كمارو

على الرغم من أن شيفروليه كمارو وكورفيت قد يكونا متقاربين في نقطة الأداء مقابل السعر، إلا أن كورفيت تتفوق من جانب التقنيات المبتكرة بشكل واضح، حيث أنها تأتي مع نظام رفع وخفض لمقدمة السيارة يمكن وصله بنظام حفظ للمواقع قادر على حفظ ما يصل إلى 1000 موقع كي يتم تفادي الحفر والمطبات المختلفة بالطرق بسهولة.

التاريخ

تم إطلاق كورفيت قبل كمارو في 1953، وهو ما يعني أنها الطراز الأقدم، حيث أن كمارو أتت بعام 1966 كمنافس حقيقي لطراز فورد موستنج الذي اكتسب شعبية ضخمة، وقد تمكنت كمارو بالفعل من جذب الكثير من محبي موستنج إليها.

السباقات

فازت كمارو في سباقات بطولية استراليا تورينج كار بعامي 1971 و1973، كما كانت السيارة الرسمية لسباق الأبطال الدولي بجانب تفضيلها في سباقات الربع ميل، كما فازت كمارو ZL2 أيضاً بسباقات دايتونا 500، بجانب كونها سيارة سباقات شيفروليه في بطولة ناسكار.

أما كورفيت فقد تمكنت من الفوز سابقاً بسباقات لو مان و24 ساعة دايتونا، إضافة لكونها سيارة البداية في سباقات انديانابوليس 15 مرة حتى الآن، ما يعني أن كلا هاتي السيارتين يتمتعان بتاريخ مميز.

الاختيار النهائي

في النهاية يعود الاختيار إلى تفضل المالك الشخصي، حيث أن كل من كورفيت وكمارو سيارات أيقونية تقدم أداء وسرعات ممبزة للغاية، رغم أن كورفيت تعد ذات تصميم منفرد أكثر وتبدو كسيارة رياضية تقليدية، في حين أن كمار ذات مظهر عضلي ضخم.

إضافة إلى ذلك، تستهلك كورفيت ما بين 5.1 إلى 7.65 كم/لتر داخل المدن، في حين أن كمارو أفضل قليلاً بمعدل استهلاك يتراوح بين 5.5 إلى 9.35 كم/لتر، أي أن كلاهما يتمتعنا باستهلاك مرتفع للوقود بالقيادة اليومية مع كفاءة منخفضة.

اترك تعليقاً