مقالات متنوعة

شيفروليه كمارو .. حقائق مجهولة

السيارات – في 1964، أطلقت فورد طراز موستنج لأول مرة، مما نتج عنه ارتفاع المبيعات بشكل كبير، وبعدها بعامين، تم إطلاق شيفروليه كمارو ذات البابين لمنافسة موستنج، حيث استمرت هذه التنافسية العالية حتى يومنا هذا، مما نتج عنه سيارات ذات قوة وسرعة عالية، حيث تفوقت كمارو على موستنج عدة مرات خلال تاريخها، والتي كان أبرزها 5 أعوام متتالية بداية من 2010 وحتى 2014، فدعونا نتعرف اليوم على 8 حقائق هامة حول تاريخ كمارو.

لم تحمل اسم بانثر

كانت شيفروليه تستعد لتدشين كمارو باسم بانثر، حتى أن الشعار المخصص لذلك كان قد تم تجهيزه بالفعل، ولكن تم تغيير الاسم في اللحظات الأخيرة ليكون كمارو، وهو ما يعني في واقع الأمر رفيق أو صديق، ولكن القائمين على الشركة وقتها أعلنوا أن الاسم يشير لحيوان صغير وحشي من مفترسي أحصنة موستنج، في إشارة واضحة جداً لسيارة فورد الرياضية.

أول مؤتمر عن بعد في العالم

لأجل الإعلان عن شيفروليه كمارو، قامت الشركة بجمع وسائل الإعلام في فنادق مختلفة عبر 14 مدينة أمريكية فيما يعرف بأنه أول مؤتمر عن بعد واسع النطاق في العالم، وهو ما تطلب عمل 100 تقني مختلف للتأكد من أن الحدث كان يظهر بسهولة.

نسخة Z/28 كشف وحيدة

يعد Z/28 هو الكود اللازم لأجل الحصول على نسخة كمارو SCAA المخصصة لمنافسة موستنج المخصصة للسباقات، ولكن نظراً لأن بيت إستس رئيس شيفروليه كان يعشق سيارات الكشف، فقد تم صنع نسخة كشف فريدة من نوعها له، لتحصل على إعجابه ويبدأ بعدها إنتاج Z/28 التقليدية، ولكنها لم تتاح للمستهلكين بخيار السقف القابل للطي قبل 20 عاماً.

كمارو واجن

كاد الجيل الأول من كمارو أن يحصل على نسخة واجن اختيارية، ورغم أن الفكرة أعيد إحيائها بالجيل الثاني، إلا أنها لم تصل للإنتاج.

مستوحاة من فيراري

كان الجيل الثاني من كمارو مستوحى من فيراري لوسو 250 GT، وهو ما حقق نجاحاً كبيراً بالفعل عبر مبيعات مرتفعة بفضل الطابع الأوروبي الرياضي.

أول كمارو بمحرك 4 سلندر

لم يكن أول محرك 4 سلندر بطرازات كمارو هو الأخير المتصل بتيربو تشارجر، بل أنه كان في نسخة كمارو سبورت كوبيه 1982 ذات قوة 90 حصان، والتي بيع منها وقتها 21,802 نسخة.

نسخة محرك LS V8

حصلت كمارو على أول محرك LS خاص بها في 1998، حيث كان بقوة 305 حصان مع ناقل يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 4 سرعات.

لا تأتي كافة نسخ كمارو Z/28 مع خطوط سباقات

أتت موديلات Z/28 بين عامي 1967 و1973 فقط بخطوط سباقات على على هيكلها الخارجي بشكل قياسي، فيما لم تكن نسخ كمارو SS بين عامي 1970 و1972 تأتي بأي خطوط على الإطلاق.

ثالث أكثر طراز محبوب لدى محبي جمع السيارات

تعد شيفروليه كمارو هي ثالث أكثر سيارة مؤمن عليها من قبل محبي جمع السيارات في الولايات المتحدة، فيما تأتي فورد موستنج بالمركز الثاني وشيفروليه كورفيت بالمركز الأول.

اترك تعليقاً