مقالات متنوعة

شمع السيارات بالمغاسل .. هل يستحق الشراء؟

السيارات – عندما تبدو سياراتنا متسخة، نشعر بأن الوقت قد حان لزيارة أقرب مغسلة سيارات، وعند الوصول نجد خيارات كثيرة، والتي من أشهرها إضافة شمع السيارات القابل للرش، ولكن هل يستحق هذا المنتج إنفاق بعض الأموال الإضافية للحصول عليه بغرض حماية السيارة؟

شمع السيارات وأهميته

عند القيام بتطبيق الشمع بنفسك على سيارتك، أو عند الدفع لشخص آخر للقيام بذلك، من المهم معرفة ما هي فوائد هذا الشمع، حيث أنها تنقسم لنقطتين.

أول فوائد الشمع هو أنه يحمي السيارة من الخدوش، حيث أن طلاء السيارة القياسي يسهل خدشه، لذا يضيف الشمع طبقة حماية إضافية للحفاظ على الطلاء سليماً وذو مظهر جديد، كما أن الشمع يمنع الأتربة وجزيئات مخترف الملوثات الأخرى من الالتصاق بالطلاء، كما تقوم زيوت الشمع بإضافة لمعة مميزة لهيكل السيارة الخارجي.

إضافة لكل ذلك، يساهم الشمع في حماية طلاء السيارة من أشعة الشمس، حيث أن هذه الأشعة قد تؤدي بمرور الوقت إلى بهتان لون الطلاء نظراً، لذا قد يكون من المفيد تطبيق بعض الشمع على السيارة في الصيانة الدورية.

هل يستحق شمع مغاسل السيارات الشراء؟

شمع السيارات

على الرغم من أن شمع مغاسل السيارات قد يكون أفضل من عدم تطبيق أي تشميع على السيارة تماماً، ولكنه بكل تأكيد أقل كفاءة من الشمع الذي يتم تطبيقه على السيارات بشكل يدوي، حيث أن شمع مغاسل السيارات يطبق على السيارة بشكل موحد وسريع، لذا فهو يقدم فوائد بصرية مثل تحسين مستوى لمعان خارجية السيارة الحالية مع منع بقع الماء، ولكنه غير قادر على تلبية حاجات السيارة، بل يمكن أحياناً بسبب ضغط الرش أن يتسبب هذا الشمع في الإضرار بطلاء السيارة بسبب وجود بقاء أتربة على الطلاء.

على الجانب الآخر نجد أن الشمع المطبق باليد يسمح بالتركيز على المناطق التي يتم تطبيق الشمع عليها بدرجة عالية من التركيز، وهو أفضل ما يمكن أن يحافظ على قيمة السيارة.

هذا وبناء على كل ذلك يمكن القول أن شمع مغاسل السيارات لا يستحق الشراء، بل يفضل توفير سعره بغرض الذهاب للحصول على تشميع احترافي لدى إحدى الورش المتخصصة في ذلك.

اترك تعليقاً