اخبار السياراتترافيرسشيفروليه

شفروليه ترافرس 2020 ستجبر المراهقين على ربط حزام الأمان

السيارات – لتحسين السلامة بالنسبة للسائقين الصغار ، تقدم شفروليه نظام “Buckle to Drive” الأول من نوعه في صناعة السيارات والذي سيتم تقديمه بشكل قياسي في موديلات 2020 من ترافرس وماليبو وكولورادو ، والتي ستصل جميعها إلى المشترين هذا الصيف.

وعند تنشيطه ، يمنع النظام السائق من التحرك بالسيارة إلى خارج موقف السيارات لمدة تصل إلى 20 ثانية إذا لم يكن حزام مقعد السائق مربوطاً. وعند الضغط على دواسة المكابح ، سوف يستمع السائق إلى تنبيه صوتي وسيتم عرض رسالة على الشاشة لتذكيره بربط حزام المقعد. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كان يمكن تحريك السيارة خارج الموقف بعد مرور 20 ثانية أم لا.

وقالت مهندسة السلامة تريشيا مورو: “Buckle to Drive هي أحدث ميزة لشفروليه مصممة لتشجيع السائقين الشباب على تطوير عادات القيادة الآمنة منذ البداية. وهذه التقنية جزء لا يتجزأ من نظام Teen Driver في شيفروليه وتهدف إلى المساعدة في تذكير المراهقين بربط حزام الأمان في كل مرة يجلسون فيها وراء عجلة القيادة. ”

ويعد نظام “Buckle to drive” جزءًا من نظام شيفروليه للمراهقين الذي تم تقديمه في عام 2015 والذي يسمح لأولياء أمور السائقين المراهقين بالحد من بعض وظائف السيارة للحفاظ على أمان أطفالهم. ويقوم كل من السائق والراكب الأمامي بربط أحزمة الأمان في هذا النظام ، وهو ما يؤدي تلقائيًا الي تنشيط وظائف السلامة مثل Forward Collision Alert.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للوالدين تعيين تحذير سرعة بين 40 و 75 ميل في الساعة يقدم التحذيرات المرئية والمسموعة كلما تم تجاوز السرعة. ويمكن أيضا أن تكون السرعة القصوى تقتصر على 85 ميلا في الساعة. وعندما يعود السائق الشاب إلى المنزل ، يمكن للوالدين بعد ذلك التأكد من أنهم كانوا يقودون بأمان من خلال النظر في بطاقة تقرير تتعقب السرعة القصوى التي قطعوها ، والمسافة التي قطعوها ، وما إذا كانت قد صدرت أي تحذيرات من السرعة الزائدة. ويمكنهم أيضًا معرفة عدد المرات التي تم فيها تشغيل أنظمة الأمان مثل الـ ABS والتحكم في الجر والتحكم في الاستقرار.

 

اترك تعليقاً