اخبار السيارات

شروط الحصول على رخص للوافدين في السعودية

السيارات – يتواجد في المملكة العربية السعودية الكثير من الوافدين المقيمين في البلاد والذين يستهدفون الحصول على فرص معيشية أفضل وأحدها امتلاك سيارة تساعدهم في التعامل بسهولة في المملكة خاصة مع المسافات الطويلة بين المدن والمحافظات ، وللحصول على سيارة يجب أن يتوفر لديهم رخص القيادة الصادرة من المملكة التي تتطلب عدد من الاجراءات لصدورها.

وقالت الادارة العامة للمرور في السعودية أن تلك الشروط تتوفر على موقع الادارة العامة للمرور وتشمل رخص للعمل ورخص خاصة ورخص سيارات أو دراجات نارية، وتشمل الشروط بالنسبة للرخص الخاصة ألا يقل سن السائق عن 18 عام مع توفر صور شخصية له بعدد 6 صور والقيام بدفع الرسوم المطلوبة وتوفير ملفات للأوراق .

كما تشمل شروط رخصة قيادة الدراجات النارية ألا يقل السن عن 16 عام مع توفر الصور الشخصية وصور من جواز السفر والاقامة واذن من ولي الأمر ودفع الرسوم وبيان من جهات رسمية بحسن السير والسلوك. أما رخص القيادة المؤقتة أو ما تعرف بالتصريح المؤقت فتأتي في سن يبدأ من 17 عام مع تخطي الكشف الطبي وتوفر اذن ولي الأمر أو الكفيل والأوراق وصورة الاقامة.

كما تشمل الرخص رخص قيادة الآليات الكبيرة والثقيلة وتحتاج الي صور شخصية وتصريح من الجهة صاحبة العمل وتصريح الكفيل مع التأكد من أن العمل متاح للمقيمين وليس مخصص للسعوديين فقط بالاضافة الي استكمال بيانات النموذج.

 

اترك تعليقاً