قيادة المرأة

شروط التحاق السعوديات بمدارس تعليم القيادة والحصول على الرخصة


السيارات – منذ أن تم السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية العام الماضي, وتقود الكثير من النساء السعوديات السيارات بالفعل حيث تقدمت الكثيرات للحصول على تدريب في مدارس القيادة للنساء التي لاتزال تؤسس حتى الآن وحصل الكثير من السعوديات بالفعل على رخص القيادة بالاضافة الي الأجنبيات المقيمات في المملكة.

ولكن من الضروري معرفة بعد الشروط المناسبة لدخول مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء ، وتبدأ هذه الشروط من حمل الهوية الوطنية السعودية أو الاقامة للمقيمات بالاضافة الي تجاوز المتقدمة سن 17 عام حيث أن هذا السن يعطي للسيدات امكانية الحصول على رخصة مؤقتة لمدة عام واحد فقط بينما يتم الحصول على الترخيص التقليدي الدائم في سن 18 سنة سواء للسيارات أو الدراجات.

كما يمكن الحصول على ترخيص القيادة العامة في سن العشرين عاماً بالاضافة الي ترخيص القيادة لسيارات الأشغال العامة. كما تشمل الشروط للالتحاق بمدرسة للقيادة للحصول على الرخصة عدم وجود سجل جنائي على المتقدمة خاصة في جرائم السطو والسرقة أو التعدي على الأعراض أو الأموال بالاضافة الي المخدرات بالاضافة الي ضرورة توفير بيان فحص طبي يؤكد أن المتقدمة لا تحمل أمراض أو اصابات تؤدي الي حظرها من قيادة تلك السيارات.

اترك تعليقاً