مقالات متنوعة

كيف تعمل شركات السيارات على زيادة أمان تقنية فتح الأبواب عن بعد؟

السيارات – خلال الأعوام الأخيرة، ومع انتشار السيارات ذات نظام الفتح عن بعد، انتشرت جرائم سرقة السيارات بكثرة، وهو ما جعل شركة Thatcham Research البريطانية مؤخراً تعقد دراسة لمعرفة من هي أعلى السيارات بالحماية من جرائم سرقة السيارات القائمة على زيادة قوة ومدى إشارات مفاتيح السيارات التي تعمل بموجات الراديو لفتح الأبواب عن بعد.

خلال هذه الدراسة، وجدت الشركة أن هناك عدد قليل من السيارات تأتي مزودة حالياً بإجراءات وقائية للحماية من سرقات السيارات عبر تضخيم موجات المفاتيح، حيث كانت هذه الموديلات هي بي ام دبليو الفئة الأولى والثامنة وX6، إضافة إلى أودي A6 وفولكس واجن باسات وجاكوار XE، في حين أن العديد من السيارات تأتي بنظام أمان ضعيف للغاية لهذا النوع من السرقات مثل كيا اكسيد ولكزس UX وهيونداي نيكسو ومازدا 3.

شركات السيارات

نتيجة لذلك، بدأت الكثير من الشركات مؤخراً تقدم مفاتيح لفتح السيارات عن بعد ذات مستشعرات حركة، حيث تقوم هذه المستشعرات بإطفاء الموجات المنبعثة من المفاتيح بشكل مستمر بغرض حماية السيارة من السرقة عبر منع إعطاء الفرصة للصوص بالحصول على إشارة المفتاح ومحاكاتها لفتح السيارة وقيادتها.

هذا ويذكر أن سرقات السيارات قد ارتفعت بنسبة 50% خلال الأعوام الأخيرة في دول عديدة بسبب قلة حماية السيارات من هذا النوع، وذلك قبل انخفاض السرقات عالمياً منذ ما يزيد عن 5 أعوام.

 

اترك تعليقاً