مقالات متنوعة

شاهد السيارات العضلية الأمريكية تتفوق على السوبركارز الأوروبية بسباقات التسارع

السيارات – تتفوق السيارات العضلية الأمريكية بكل تأكيد على منافسيها الأوروبيين واليابانيين فقط بالقوة العالية، وذلك مقابل براعة الهندسة اليابانية أو التصميمات الأوروبية.

خلال عام 2018، قامت دودج ديمون العضلية الأمريكية بتحدي سوبركار اودي R8 V10 بلس الألمانية والتي تعد أسرع نسخ R8 في وقتها مع محرك V10 سعة 5.2 لتر بقوة 600 حصان بدفع رباعي وناقل 7 سرعات مزدوج الكلتش مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية.

على الرغم من أن هذا يعد سريعاً للغاية، إلا أنه لا يقترب من مستوى دودج ديمون ذات قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 2.3 ثانية مع تسارع ربع ميل خلال 9.65 ثانية مع قدرة حصانية تقترب للغاية من سيارات السوبركار، حيث يساهم كل ذلك في جعل ديمون أسطورة حقيقية بسباقات التسارع.

خلال هذا السباق نشاهد مدى تفوق ديمون على منافستها الألمانية منذ بدء السباق، وذلك قبل أن يقرر سائق السيارة العضلية الأمريكية أن يظهر بعض الرحمة ويفلت دواسة الوقود قبل لحظات من قطع خط النهاية كي تقترب اودي قليلاً منها.

ننتقل بعد ذلك إلى مكلارين 570S  التي قد تكون أكثر سيارة قياسية لدى مكلارين، ولكنها تظل سيارة رياضية سريعة للغاية مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.1 ثانية مع سرعة قصوى 328 كم/س، حيث تقدم مزيج مميز للغاية من الفخامة والأداء.

اترك تعليقاً