اخبار السيارات

شاليمار شربتلي ترسم على السيارات القديمة والتالفة في جدة

السيارات – يمارس البعض هواية الرسم وتنتقل في أوقات كثيرة لمجال الاحتراف ، ولكن من أغرب المجالات الخاصة بالرسم تلك المرتبطة بالرسم على السيارات وهي مهارة تستغلها حتى شركات السيارات في بعض الأوقات. وفي المملكة العربية السعودية اشتهرت رسامة سعودية هي شاليمار شربتلي بالرسم على السيارات وأظهرت موهبتها لفترة طويلة من الوقت.

وهي أول سيدة سعودية تمارس مثل هذا العمل حيث راحت في الفترة الأخيرة تتجول في شوارع جدة للرسم على السيارات القديمة والتالفة في الطرق لتزين الطريق وتحول التشوه في شكل السيارات لمظهر جمالي. وتم استخدام رسومات شربتلي في سيارات بورشة 911 وهي سيارة عرضت في وقت سابق في متحف اللوفر في فرنسا حيث تعتبر لوحاتها مثالاً على الفن التجريدي ، وقامت بالرسم على السيارة بورشة بالألوان نفسها التي تستخدم في طلاء السيارات.

وتعاونت شربتلي مع أمانة جدة من أجل تقديم رسوماتها على السيارات التالفة في الطرق ، وقالت شربتلي أنها بدأت الفكرة عندما كانت تتحرك في شارع التحلية في جدة ورات السيارات القديمة في الطرق وقررت الرسم عليها لتجميل المظهر في الطرق. كما أكدت أنها رسمت كذلك على قارب واثنين من السيارات .

 

اترك تعليقاً