اخبار السياراتشيفروليهكولورادو

شاحنة جديدة للجيش الأمريكي تعتمد على شيفروليه كولورادو

السيارات – أعلنت شركة جنرال موتورز ديفنس ، التابعة لشركة جنرال موتورز ، رسمياً عن إجراء تجديدات لمنشأة موجودة في كونكورد بولاية نورث كارولينا ، استعدادًا لإنتاج عربة فرقة المشاة (ISV) ، وهي مركبة عسكرية مناسبة لجميع التضاريس وتابعة للجيش الأمريكي. وتستوعب هذه المركبة ما يصل إلى تسعة جنود ، وتعتمد ISV على منصة وهيكل سيارة شيفروليه كولورادو ZR2 وتأتي بنسبة 90 بالمائة من المكونات الخاصة بكولورادو.

ولا تزال ISV خفيفة الوزن بدرجة كافية ليتم نقلها باستخدام مروحية UH-60 Blackhawk. كما أنها صغيرة بما يكفي لتناسب طائرة هليكوبتر النقل CH-47 Chinook. وبمجرد وصولها إلى الأرض ، تتميز ISV بنظام حماية متطور من الانقلاب لأن الانقلاب في خضم المعركة لن ينتهي بشكل جيد.

كما منح الجيش جنرال موتورز ديفنس عقدًا بقيمة 214 مليون دولار في الصيف الماضي لتصنيع المركبة، وبدأت عمليات التسليم الأولى في أكتوبر. وستعمل المنشأة الجديدة التي تبلغ مساحتها 75000 قدم مربع على زيادة أرقام الإنتاج بشكل كبير بمجرد بدء تشغيلها هذا الربيع وستدعم في النهاية تصنيع ما يصل إلى 2065 سيارة ، إن لم يكن أكثر ، على مدار ثماني سنوات.

وقال تيم هيريك ، رئيس جنرال موتورز ديفنس: ” نحن مسئولون عن تصميم وهندسة وتصنيع ISV وسيمكننا هذا المرفق من تلبية الجدول الزمني لعملائنا للتسليم مع مواصلة رحلتنا لجلب التقنيات التجارية وحلول التنقل إلى سوق الدفاع.”   

ويتم تشغيل ISV بواسطة نفس المحرك Duramax رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لتر بقوة 186 حصان وهو محرك اختياري في نسخ كولورادو ZR2. وحتى ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات سيتم نقله من الشاحنة المدنية.

 

اترك تعليقاً