سيطرة لكزس وتويوتا على لقب الأكثر الموثوقية في أمريكا

السيارات
سيطرة لكزس وتويوتا على لقب الأكثر الموثوقية في أمريكا

السيارات – حصلت لكزس وتويوتا مرة أخرى على لقب الأكثر موثوقية في أمريكا، وفقًا لدراسة J.D. Power لاعتمادية المركبات الأمريكية لعام 2024. واحتلت لكزس المرتبة الأعلى بين جميع العلامات التجارية، حيث سجلت 135 مشكلة لكل 100 مركبة (PP100). وهذه هي السنة الثانية التي تتصدر فيها شركة لكزس القائمة بعد فوزها على جينيسيس في تصنيفات العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، تحتل تويوتا المرتبة الثانية هذا العام بواقع 144 مشكلة لكل 100 مشكلة وهي الأعلى بين ماركات السيارات الرئيسية لتستعيد اللقب من كيا، التي احتلت المرتبة الأعلى في السنوات القليلة الماضية. وتمتلك شركة تويوتا موتور أكبر عدد من المركبات الرائدة في قطاعاتها، مع تسع سيارات لكزس وتويوتا وهو أعلى رقم منذ أن سجلت الشركة 10 سيارات في عام 2017.

والطرازات المتميزة بأقل عدد مشكلات هي لكزس IS، وES، وNX، وRX، وتويوتا 4 رانر، وكامري، وكورولا، وتاكوما، وتندرا.

ومن بين العلامات التجارية المتميزة، احتلت بورشه بعدد (175 PP100) وبي إم دبليو (190 PP100) المركزين الثاني والثالث على التوالي. وتحتل بويك (149 PP100) المركز الثاني بالنسبة للعلامات التجارية الرئيسية، بينما تتعادل شفروليه وميني (174 PP100) في المركز الثالث.

وتعتبر سيارات بورشة 718 (بوكستر وكايمان) الأكثر موثوقية في دراسة هذا العام. ويحتلان المرتبة الأعلى في فئة السيارات الرياضية الفاخرة، تليهما شيفروليه كورفيت.

وتجدر الإشارة إلى أن دراسة هذا العام تشير إلى أن أنظمة المعلومات والترفيه هي الجزء الأكثر إشكالية عند 49.1 من المشكلات وهي نتيجة مماثلة للعام الماضي. وتوجد مشكلات في اتصال Android Auto/Apple CarPlay ، تليها ميزة التعرف على الصوت المدمجة في السيارة. كما وجدت الدراسة أن الانزعاج من تنبيهات مساعدة السائق تزداد بمرور الوقت.

وبعد ثلاث سنوات من الملكية، تبين أن السيارات الكهربائية (256 مشكلة لكل 100) والمركبات الهجين 216 مشكلة أكثر اشكالية من سيارات الهجين الخفيف بواقع 191 مشكلة لكل 100 سيارة ومن سيارات البنزين بواقع 187 مشكلة. وتعتبر الإطارات نقطة ضعف كبيرة، حيث يقوم 39% من مالكي السيارات الكهربائية بتغيير الاطارات في غضون 12 شهرًا وهو ما يزيد بنسبة 19% عن السيارات التي تعمل بالبنزين.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا