اخبار السباقات

سيارة أكسيونا الكهربائية تشارك في رالي داكار 2020

السيارات – لن تقتصر المشاركة في رالي داكار 2020 في السعودية على السيارات السباقية المعروفة التي تعمل بالمحركات التقليدية حيث من المنتظر ان تشارك سيارة واحدة لا تعمل بالوقود التقليدي وتقدم انبعاثات صفرية في الرالي وهي سيارة أكسيونا الكهربائية التي تعتبر أول سيارة راليات تشارك في رالي داكار 2020 لتثبت قدرة السيارات الكهربائية على المشاركة في أصعب الراليات.

وتعتبر سيارة أكسيونا الكهربائية من أفضل السيارات في العالم التي تشارك في راليات وسباقات ذات ظروف صعبة من الجانب البيئي وقد شاركت في السابق في مثل ذلك وبالتالي مجهزة للمشاركة في الرالي الكبير في السعودية. وتعتبر السيارة أكسيونا بدون أي انبعاثات كربونية وتعرض السيارة في قرية داكار في الوقت الحالي وهي القرية التي ستمتد بطول السباق في المملكة.

وسيقود السيارة آرييل خاتون وادوارد بلانكو وتسعي السيارة الي اثبات قدرات السيارات الكهربائية على المشاركة في أصعب الراليات في العالم. وبدأت جولة قرية داكار مع السيارة في يوم الخميس الماضي وتنتهي يوم 16 يناير الجاري مع انتهاء الرالي. وتأتي أكسيونا الكهربائية بمحرك بقوة 250 كيلوواط أي 340 حصان ولها 6 بطاريات ليثيوم أيون ولوحة شمسية خاصة.

 

اترك تعليقاً