مقالات متنوعة

سيارات مستعملة لا يجب أن تشتريها أبداً

السيارات – هناك الكثير من السيارات التي قد نتمنى اقتنائها جديدة للتمتع بما تمتلكه من فخامة وأداء وعملية، لكننا قد لا نستطيع تحمل سعرها فنتوجه عندها لسوق السيارات المستعملة، ولكن هذا الأمر لا يناسب الكثير من السيارات الي تعاني من مشكلات عديدة بعد استخدامها لعدة أعوام، واليوم سنتعرف على بعضها.

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تستخدم بي ام دبليو الفئة الخامسة الكثير من التقنيات كي تقدم تجربة ركوب وقيادة فخمة وممتعة لمالكها، وكلنها تمتلك الكثير من المشكلات بالتصميم والهندسة التي تجعلها غير اعتمادية  إطلاقاً وتحتاج لثروة صغيرة لتحمل تكالياف صيانتها التي قد تكون أغلى من سعرها أحياناً.

فولكس واجن جولف GTI

سيارات مستعملة

رغم أن فولكس واجن تمتلك عدة سيارات اعتمادية مثل بيتل وباسات، إلا أن طراز GTI يعاني من مشكلات عديدة في الاعتمادية حسب تقييمات هيئة J.D الأمريكية وموقع RepairPal.

جيب جراند شيروكي

سيارات مستعملة

جيب جراند شيروكي هي SUV فاخرة تمتلك سمعة قوية بقدراتها العالية بالطرق، ولكن من المهم فحصها بشكل دقيق قبل شرائها مستعملة من أي مكان، فهي تعاني من مكشلات عديدة بالمحرك والناقل والمكونات الإلكترونية وحتى سرعة اهلاك كسوة لوحة القيادة، ما قد يجعل من الأفضل اختيار SUV من اعتمادية من تويوتا عن التوجه لها.

فولكس واجن جيتا

تعاني جيتا من مشكلة فولكس واجن الأساسية، وهي أن أغلب القطع اللازمة لصيانتها مرتفعة الثمكن لأنها مستوردة ولا يوجد لها بدائل كثيرة، إضافة لضعف حزام التوقيت في المحرك وسرعة إهلاكه بشكل يتسبب في أضرار كبرى للمحرك سريعاً، كما أن الناقل الأوتوماتيكي يعاني من مشكلات عديدة بالنقلات.

اودي A4

لا تمتلك اودي A4 تقييم اعتمادية مرتفع، كما هو الحال مع أغلب السيارات الألمانية الفاخرة، حيث تعاني بسهولة بعد عدة أعوام بسيطة من امتلاكها من مشكلات متعلقة بتسريب الزيت ومشكلات مختلفة بالناقل.

اترك تعليقاً