مقالات متنوعة

سيارات لكزس .. تعرف على المجموعة الكاملة

السيارات – سيارات لكزس هي بمثابة النسخة الفاخرة من أغلب سيارات تويوتا، حيث أسست تويوتا علامة لكزس في 1989 بعد دخول هوندا ونيسان لسوق السيارات الفاخرة، لتنمو لكزس بشكل مذهل منذ وقتها وتتمتع حالياً ليس فقط بمستوى فخامة عالي بل وأيضاً مستوى الاعتمادية الأعلى في الكثير من الدراسات، فدعونا نتعرف على كافة سياراتها.

SUV صغيرة

سيارات لكزس

تعد طرازات UX وNX هما سيارات لكزس الأرخص بسعر يبدأ من 32,300 دولار، حيث يتم تصنفيهما كسيارات كروس أوفر تحت مدمجة للقيادة داخل المدن تستهدف صغار العملاء، حيث أن NX هي النسخة الأكبر قليلاً بسعر يبدأ من 36,720 جولار لمزيد من الرحابة الداخلية بمحرك تيربو قوته 235 حصان ودفع رباعي مع تسارع 0-100 كم/س خلال 7.2 ثانية مع كسوة جلدية.

SUV متوسطة

سيارات لكزس

تقع كل من RX وGX في فئة سيارات SUV المتوسطة، حيث طراز RX بنسخة L 3 صفوف من المقاعد مع صف ثاني ذو مقاعد منفصلة إضافة لمحرك V6 بقوة 295 حصان ودفع كلي للعجلات، في حين أن GX تأتي بسعر يبدأ من 53 ألف دولار مستندة على تويوتا لاندكروزر برادو وتعد SUV كاملة بتصميم صندوقي مع قدرات أعلى بالطرق الوعرة ودفع رباعي كامل مع نظام مراقبة للتضاريس والتحكم بالسحب مع هيكل مدعم ومحرك V8 بقوة 301 حصان.

سيارات SUV الأفخم

سيارات لكزس

أما أكبر وأغلى سيارات لكزس الـSUV فهي LX التي تبدأ عند 86,380 دولار، حيث تتوفر بفئتين مع صفين أو ثلاثة من المقاعد وبمحرك V8 بقوة 383 حصان مع دفع رباعي للعجلات ومعامل إغلاق لتحسين القدرة بالطرق الوعرة بجانب كسوة داخلية جلدية قياسية.

سيارات سيدان الأصغر

سيارات لكزس

لكزس IS تبدأ عند 38,560 دولار وهي سيارة رياضية صصغيرة تتاح بنسحتين هما 300 و350، حيث تكون الأخيرة بقوة أعلى ومعامل إغلاق بين مميزات أخرى، مع خيار دفع كلي للعجلات للنسختين، ولكن يمكن الحصول على سيدان ES الأكبر قليلاً بنفس معدلات الأداء مع إتاحة فئة فخامة فائقة تضيف جلد طبيعي للمقصورة وستارة مظللة خلفية كهربائية.

سيدان متوسطة

في هذه الفئة نجد طرازي RC وGS  بأسعار تبدأ من 41 و51 ألف دولار، حيث أن RC هي كوبيه والأخرى سيدان لكن بتصمي متشابه و4 مقاعد داخلية مع توافر فئات 300 و350 لكلاهما مع خيار دفع كلي للعجلات ومحركات V6 سعة 3.5 لتر متطابقة.

سيدان فاخرة

تعد LS هي أفخم وأكبر سيارات لكزس السيدان في الفئة الغير موجهة للأداء، حيث تحمل محرك V6 بقوة 416 حصان مع سعر يبدأ من 75,450 دولار.

اترك تعليقاً