مقالات متنوعة

سيارات لطيفة ستفاجئك قدرتها الحصانية

السيارات – مع تطور تصميمات السيارات الحديثة، أصبحت هناك سيارات لطيفة قادرة على أن تقدم لسائقيها المظهر البسيط اللطيف دون التضحية بالقوة، وهو ما يمكن أن يفاجئ الكثير من عشاق السيارات المعتادين على رؤية سيارات ذات تصميمات عدوانية أو عضلية، ولهذا نقدم لكم اليوم بعض أبرز هذه السيارات.

ميني كوبر

سيارات لطيفة

تعد سيارات ميني كوبر رمز أيقوني للسيارات اللطيفة والقوية في الوقت ذاته، حيث تأتي مع 3 خيارات للمحركات ليكون الأول القياسي 3 سلندر، والثاني المتوسط بقوة 189 حصان، أما الثالث فهو 4 سلندر تيربو بقوة 228 حصان، كما تأتي مع تقنيات مميزة مختلفة.

فيات 500 ابارث

سيارات لطيفة

بين بعض أشهر سيارات لطيفة أوروبية ذات سمعة طيبة، نجد فيات 500 ابارث ذات محرك 4 سلندر تيربو بقوة 160 حصان، حيث تأتي بهيكل كوبيه أو سقف قابل للطي مع العديد من المعدات القياسية كشاشة لمسية 5 إنش وعدادات رقمية ومستشعرات ركن.

فورد فيستا

سيارات لطيفة

تعد فورد فيستا واحدة من أروع الخيارات مع تجربة قيادتها الرشيقة وتقنياتها المتقدمة، حيث تأتي بمحركات تتراوح قوتها ما بين 120 إلى 197 حصان في فئة ST الأعلى مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 9.1 ثانية.

شيفروليه بولت

تتميز شيفروليه بولت هاتشباك بكونها سيارة كهربائية ذات مدى عالي قدره 383 كم بالشحنة الواحدة الكاملة، وهي تمتلك محرك كهربائي قوته 200 حصان، حيث تتمتع بقدرة تسارع قوية مع قوة عالية تسمح بالحصول على تجربة قيادة متميزة.

مازدا CX-3

تتميز مازدا CX-3 بكونها سيارة اعتمادية تحت المدمجة بفئة الكروس اوفر، حيث تأتي مع مكابح ركن الكترونية قياسية والعديد من أنظمة الأمان العالية مثل مثبت السرعة المتكيف ورصد المشاة والتنبيه عند مغادرة المسار، كما أنها تحمل محرك قوي قدرته 148 حصان ذو تجربة قيادة ممتعة بدفع أمامي أو كلي للعجلات، وقد تميزت بحصولها على جائزة Top Safety Pick من معهد تأمين الطرق السريعة الأمريكي في 2019، وذلك بعد تحقيقها تقييم جيد في مختلف اختبارات الأمان، باستثناء قوة إضاءة المصابيح الأمامية التي كانت مقبولة فقط.

اترك تعليقاً