مقالات متنوعة

سيارات لامبورجيني الأروع في تاريخها .. تعرف عليها

السيارات – تعد لامبورجيني واحدة من أبرز وألمع شركات السيارات في الصناعة بأكلمها، حيث أنها تقدم لنا باستمرار سيارات خارقة قادمة من عالم الأحلام إلى الواقع، والتي تتميز بتمصميمات مستوحاة من الطائرات الحربية مع أداء مذهل وطرب محرك ليس له مثيل، واليوم سنتعرف على بعض سيارات لامبورجيني الأروع في تاريخها.

لامبورجيني 350 GT
سيارات لامبورجيني

يمكن وصف هذه السيارة في جملة واحدة بأنها قطعة فنية متحركة، حيث تعد أول سيارة أنتجتها لامبورجيني قادرة على منافسة فيراري بالفعل، فقد تم الإعلان عنها في 1964 بمحرك V12 قوي للغاية، وقد تم صنع 120 نسخة فقط منها يدوياً بالكامل، ما يجعلها نادرة للغاية اليوم.

لامبورجيني افينتادور
سيارات لامبورجيني

تعرف افينتادرو بأنها تحمل لقب الثور المصارع، وقد أعلن عنها في 2011 بإنتاج محدود على 4000 نسخة، رغم أن الشركة رفعت الإنتاج لاحقاً إلى 5000 نسخة، وهي تأتي بمحرك V12 بقوة 690 حصان مع تسارع 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية فقط، وهي واحدة من أنجح موديلات لامبورجيني اليوم، ويستمر إنتاجها حالياً نظراً للطلب المرتفع للغاية.

لامبورجيني هوراكان

يعد هوراكان هو اسم إله الريح والأعاصير والنار في حضار المايا، كما أنه اسم ثور اسباني مصارع، وتتمتع هوراكان بمحرك V10 سعة 5.2 لتر، وهي أعلى سيارات لامبورجيني مبيعاً حالياً، حيث تم بيع 14 ألف نسخة منها حول العالم.

اترك تعليقاً