مقالات متنوعة

سيارات كلاسيكية من السبعينات ترتفع قيمتها بمرور الوقت

السيارات – مع استمرار فيروس كورونا في إبطاء عجلة الاقتصاد العالمي، يتوجه الكثيرين لشراء أشياء مثل الذهب والسلع الحقيقية لاستخدامها كبدائل لحفظ قيمة أموالهم، ورغم أن أغلب الاستثمارات قد تأتي على هيئة عقارات أو مشروعات، إلا أن هناك سيارات كلاسيكية من السبعينات محددة ترتفع قيمتها بمرور الوقت، وسنتعرف اليوم على بعضها.

شيفروليه كورفيت C3

سيارات كلاسيكية من السبعينات

بينما يسارع الكثيرين للتحمس حول كورفيت C8 الجديدة، تظل شيفروليه كورفيت C3 تحتفظ بقيمته في قلوب الكثيرين، ورغم أنها كانت تعد واحدة من أقبح سيارات كورفيت وقت تقديمها، إلا أن الآراء حيالها آخذة في التغير، فعلى الرغم من أن سعرها يم يكن يتعدى 15 ألف دولار في 2015، يشير بيت مزادات BaT Auctions الآن أن أسعارها أصبحت تتراوح بين 20 ألف وحتى 60 ألف دولار للنسخ التي تعد في حالة استثنائية.

شيفروليه كمارو Z/28 1973

سيارات كلاسيكية من السبعينات

قد يكون أفضل وقت لشراء هذه السيارة هو الآن نظراً لأن قيمتها لم ترتفع لأعلى نقطة بعد، حيث أن Z/28 تبدأ أسعارها عند 35 ألف دولار لموديلات 1970 إلى 1973، في حين أن الموديلات الأقدم تأتي بسعر أعلى وتصل إلى 100 ألف في بعض الأحيان.

اوبل GT 1973

من العلامة الألمانية العريقة اوبل، نجد أن سيارتها الكلاسيكية الرياضية GT أصبحت الآن تحفة كلاسيكية عتيقة يسعى الكثيرين لاقتنائها، مما جعل سعرها يتخطى 20 ألف دولار، رغم أن هذا على الأغلب لن يستمر كثيرا.

1973 بي ام دبليو 3.0 CSL

قدمت بي ام دبليو في حقبة السبعينات بعض أفضل سياراتها على الإطلاق، فقد كانت وقتها تقدم سيارات اعتمادية ورياضية للغاية على عكس اليوم، حتى أن هذه السيارة حصلت على لقب سيارة باتمان وقتها بفضل مدى روعتها، وهي الآن تعد تحفة أثرية قد يتخطى سعرها ثمن بعض أندر آثار العالم حتى، فهي تبدأ عند 50 ألف دولار، وفي حالات نادرة تصل إلى 270 ألف دولار، وتشضير التوقعات إلى أنها قد تكسر حاجز 300 ألف دولار قريباً.

اترك تعليقاً