مقالات متنوعة

سيارات كلاسيكية أيقونية تحتفل بذكرى سنوية كبرى في 2020

السيارات – يمتلك عالم السيارات الكثير من الموديلات والطرازات التي أطلقت لأول مرة منذ عقود طويلة، والتي اكتستب سمعة طيبة لأسباب مختلفة جعلتها بمرور الوقت من السيارات الأيقونية التي يعرفها الكثيرين، ما يدعو الشركات المنتجة لها بالفخر والاحتفال بذلك الإنجاز كل عقد جديد، ولذلك سنتعرف اليوم على عدة سيارات كلاسيكية أيقونية تحتفل بذكرى سنوية كبرى في 2020.

رينج روفر كلاسيك – ذكرى 50 عام
سيارات كلاسيكية أيقونية

جذبت رينج روفر الكلاسيكية الأنظار منذ السبعينات عند تدشينها، حيث أتت بمحرك V8 سعة 3.5 لتر يسمح لها بالسير على مختلف الطرق بقوة وعزم مميز، وقد تم بيع النسخة الأصلية ذات بابين منها لمدة 11 عام حتى 1981 عند تقديم النسخة ذات الأربعة أبواب.

اودي كواترو – ذكرى 40 عامسيارات كلاسيكية أيقونية

كانت اودي كواترو مميزة بمختلف الجوانب، حيث أنها السيارة التي ساهمت في إكساب اودي بأنها شركة قادرة على صنع سيارات آمنة سريعة وبجودة عالية، إضافة لكونها قادرة على السير في الطرقات العامة وسباقات الرالي، حيث تم تقديم هذه الكوبيه لأول مرة مع نظام دفع رباعي لسيارات الركاب في 1980.

لامبورجيني ديابلو – ذكرى 30 عام

تم تدشين لامبورجيني ديابلو الأيقونية في عام 1990، فقد تطلب تطويرها أكثر من 4 أعوام، والتي جذبت انتباه الجميع فور تدشينها لأول مرة لتبدأ حقبة جديدة في عالم سيارات السوبركار.

اترك تعليقاً