مقالات متنوعة

سيارات فيراري الأفضل التي قدمتها لنا خلال تاريخها

السيارات – عند الحديث عن سيارات السوبركار لأي شخص، سيقفز الجميع بمخيلتهم فوراً إلى أساطير سيارات فيراري الإيطالية، حيث أنها تعد علامة سيارات السوبركار الأشهر في العالم، فدعونا نلقي نظرة على أروع السيارات التي قدمتها لنا خلال تاريخها الطويل.

فيراري إنزو

بعد وفاة مؤسس فيراري، إنزو فيراري، في 1988، بعدة أعوام، قرر مصممي الصانعة الإيطالية أن يجتمعوا لتصميم الهايبركار الجديدة الخاصة بالشركة والتي كانت ستكون خليفة F50 مع التذكير بمؤسس الشركة الراحل لتحصل على اسمه، لنجد سيارة تتسحق أن تنول اسم أحد أعظم الشخصيات في تاريخ الصناعة بالفعل، والتي تظل حتى الآن أيقونة خالدة.

فيراري F40

سيارات فيراري

تعد F40 واحدة من أروع سيارات السوبركار في التاريخ، حيث أنها آخر سيارة أشرف عليها إنزو فيراري بنفسه، ما يعني أنها آخر أعماله، وكانت أول سيارة تكسر حاجز سرعة 200 ميل/س كسرعة قصوى، ما ساهم في فوزها بالعديد من السباقات وأظهرت قدرات فيراري الحقيقية.

فيراري 250 GT كاليفورنيا

سيارات فيراري

في الخمسينات كانت فيراري مسيطرة تماماً على عالم السباقات وقادرة على تحقيق مبيعات مرتفعة، إلا أنها لم تكون توفر سيارات كشف حتى هذا الطراز الذي نجح في تحقيق مبيعات مذهلة.

فيراري 250 GTO

كانت هذه سيارة فيراري الوحيدة من نوع GTO المخصصة للسباقات، وكانت جزء من سلسلة سباقات Group 3 الكلاسيكية حيث أن GTO هو اختصار Gran Turismo Omologata، وتعد كل نسخة من هذه السيارة مختلفة عن الأخرى نظراً لأنها جميعاً تصنع يدوياً، حيث أن لكل نسخة خطوط مختلفة وقوة حصانية أعلى أو أقل من الأخرى وحتى أبواب بأطوال مختلفة، ما جعل إنتاجها محدوداً جداً بما لا يزيد عن 39 نسخة وأسعارها تتخطي 50 مليون دولار للواحدة.

اترك تعليقاً