مقالات متنوعة

سيارات فاخرة متقاعدة تستحق العودة للحياة

سيارات فاخرة

السيارات – في حالة قمنا بإلقاء نظرة على عالم صناعة السيارات، سوف نجد أن هناك عدة سيارات فاخرة متقاعدة تستحق بالفعل العودة للحياة، ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم بعض أبرزها.

أولدزموبيل تورنيدو

أطلقت اولدزموبيل هذه الكوبيه الفاخرة في 1966 لتأتي مع محرك V8 أيقوني سعة 7 لتر بقوة 385 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 3 سرعات مبتكر عالي الأداء، والذي قدم تجربة تحكم وتوجيه جيدة للغاية، حيث استمرت السيارة بالعمل لما يزيد عن 4 أجيال حتى 1992 عندما بدأ الكثير من الناس يبتعدون عن هذه الشريحة من السيارات.

فولكس واجن فايتون

سيارات فاخرة

كانت هذه سيارة فاخرة جيدة للغاية، ولكنها في الوقت نفسه لم تحصل على نصيبها من السيط والشهرة، حيث لم يسمع عنها الكثيرين أبداً، وقد أطلقت في 2003 مع محرك بنزين وديزل بقوة 335 حصان مع ناقل يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي 6 سرعات، إضافة لتجربة ركوب ممتعة، ولكن مبيعاتها المنخفضة أدت لوقفها في 2016.

كاديلاك XTS

سيارات فاخرة

تعد XTS من أهم عدة سيارات فاخرة متاحة للبيع حالياً، حيث تأتي مع محرك مزدوج التيربو بتسارع قوي وأداء جيد، لذلك نجد أن هذه السيارة منخفضة السعر تتمتع بجودة عالية بتجربة الركوب والأداء والمقصورة والراحة، ولكن الشركة أعلنت عن وقف إنتاجها مؤخراً، ولكنها لا تزال متوفرة لدى عدة وكالات.

بورشه 928

بورشه 928 كانت هي أول سيارة من العلامة الألمانية المعروفة تأتي مع محرك V8 أمامي ودفع خلفي، حيث سبقت عصرها بالتوجيه الرياضي والتحكم القوي مع تصميم مستقبلي وشكل جذاب ومقصورة فاخرة، وقد أطلقت لأول مرة في 1978 كبديل لطراز 911 مع محرك قوي، حيث أتت في التسعينات بفئة GTS مع محرك قوية للغاية V8 سعة 5.4 لتر بقوة 350 حصان وتسارع 0-100 كم/س خلال أقل من 6 ثوان، ولكن بسبب ارتفاع السعر وقلة المبيعات مع مشكلات بسيط مثل ضعف أداء الناقل اليدوي، تم في النهاية وقف إنتاجها.

اترك تعليقاً