مقالات متنوعة

سيارات عضلية مثالية لسباقات التسارع القصيرة

السيارات – منذ بدء وجود سيارات عضلية ذات قوة حصانية عالية، نجدها قد استطاعت السيطرة على صناعة وسباقات التسارع القصيرة، فعلى الرغم من كونها ليست السيارات الأفضل للسباقات الطويلة على الحلبات الملتوية، نجدها تعد السيارات الأفضل بالقيادة في خط مستقيم، فدعونا نتعرف اليوم على أفضل هذه السيارات.

دودج تشالنجر هيلكات ديمون

عادت تشالنجر للحياة بمطلع الألفينات، ولكن عملائها أرادوا الحصول على نسخة أقوى، فكشفت دودج عن نسخ هيلكات وديمون، وقد حصلت كلتا النسختين على الكثير من الثناء حول العالم نظراً لما تقدمانه من أداء مذهل، خاصة بسباقات تسارع ربع ميل.

شيفروليه كمارو ZL1

سيارات عضلية

تعد كمارو سيارة أيقونية حقيقية بعالم السيارات العضلية الأمريكية منذ الستينات بعد أن بدأت بمنافسة بعض أفضل السيارات العضلية وقتها، وهي تتحسن أكثر وأكثر كل عام، ورغم سعرها المرتفع، إلا أنها تعد منافس قوي للغاية أمام سيارات دودج.

شيفروليه كورفيت C7 Z06

سيارات عضلية

عملت شيفروليه بج لجعل كمارو سيارة رياضية ذات أداء عالي قوية، ولكن كورفيت C7 Z06 تعد سيارة رياضية أخرى مميزة للغاية، فعلى الرغم من تدشين C8 الجديدة مؤخراً، إلا أن هذا الطراز قادر على مواجهة مختلف السباقات، خاصة أنها تأتي مع واحد من أفضل محركات V8.

شيلبي موستنج GT500

تعد فورد موستنج من أشهر السيارات العضلية والرياضية في العالم، فقد بدأت حياتها كسيارة رياضية منخفضة السعر، ولكن نسختها الأقوى شيلبي GT500 تعد هي الأكثر جنوناً، حيث تأتي بقوة تقترب من 500 حصان مع منصة موستنج وتعديل شيلبي لتكون أسرع سيارات فورد الإنتاجية بالتسارع.

اترك تعليقاً