مقالات متنوعة

سيارات سريعة رياضية بنواقل أوتوماتيكية مميزة

سيارات سريعة

السيارات – بمرور الوقت، بدأت شركات السيارات تتجه أكثر وأكثر إلى النواقل الأوتوماتيكية دون إتاحة خيار ناقل يدوي في الكثير من سياراتها، وهو ما يحدث بشكل خاص في أسواق الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، رغم وجود مقاومة ملحوظة لهذه الصيحة في السوق الأوروبي والأمريكي الجنوبي الذي يفضل الكثيرين بهما السيارات اليدوية للمتعة أو للاقتصادية، ولكن في الحالتين، هناك سيارات رياضية متميزة توفر تجربة قيادة ممتعة للغاية، واليوم سنعرفك على عدة سيارات سريعة رياضية بنواقل أوتوماتيكية مميزة.

اكيورا NSX
سيارات سريعة

تعد اكيورا NSX سيارة رياضية بامتياز مع الكثير من التقنيات المتقدمة مثل قدومها بنظام هجين يشمل محركات كهربائية أمامية مزدوجة ومحرك كهربائي خلفي وحيد مع محرك V6 تيربو 3.5 لتر مزدوج التيربو وناقل أوتوماتيكي مزدوج الكلتش 9 سرعات بتسارع 0-100 كم/س خلال 3 ثوان.

فورد موستنج شيلبي GT500
سيارات سريعة

ولعشاق السيارات العضلية عالية الأداء، هناك أسرع سيارة موستنج في التاريخ وهي GT500 ذات محرك V8 سعة 5.2 لتر بقوة 760 حصان وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج الكلتش بتسارع 0-100 كم/س خلال 3.1 ثانية.

نيسان GT-R تراك
سيارات سريعة

تعد نيسان GTR واحدة من اكثر السيارات الرياضية الخارقة المحبوبة، وذلك لمدى سهولة تعديلها وقوتها العالية وشعورها الميكانيكي المحبب لعشاق القيادة، وهي تقدم محرك V6 مزدوج التيربو 3.8 لتر بقوة 355 حصان.

اترك تعليقاً