مقالات متنوعة

سيارات رياضية مناسبة لحديثي العهد بالقيادة

سيارات رياضية

السيارات – صحيح أن السيارات الرياضية عالية الأداء تأتي عادة بأسعار باهظة للغاية، ولكن الأهم من ذلك هو أنها تحتاج إلى مهارة كبيرة من قبل سائقها للتحكم بها وتفادي الحوادث، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على السيارات الرياضية القياسية التي تتمتع بالقدرة على أداء مناورات مميزة وتقديم تجربة قيادة ممتعة من دون قدرة حصانية مرتفعة للغاية تشعر السائق بالقلق منها، ما يعني أنها أفضل خيار لأي سائق حديث العهد بالقيادة، واليوم سنتعرف على بعض تلك السيارات.

فولكس واجن جولف GTI

سيارات رياضية

تعد فولكس واجن هي من أنشئ فئة سيارات الهاتشباك عالية الأداء مع جولف GTI في السبعينات، ليحاول الكثيرون بعدها إزاحتها دون فائدة عن عرشها كملكة هذه الفئة، وهي تعد خيار رائع لأي شخص يرغب باختيار سيارة جديدة، وذلك نظراً لما تقدمه من مقصورة رحبة مع محرك بقوة 220 حصان وناقل أوتوماتيكي أو يدوي.

مازدا MX-5 مياتا

سيارات رياضية

تعد مازدا مياتا بجيلها الرابع واحدة من أفضل السيارات المناسبة للشباب نظراً لما تتمتع به من رقي ومستوى عالي من تجربة القيادة الممتعة، وهي تأتي مع سقف علوي قابل للطي بجانب محرك 4 سلندر 2 لتر بدفع خلفي مع ناقل 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيكي بقوة 155 حصان ورشاقة عالية.

 

سوبارو WRX

سيارات رياضية

تعد سيارات سوبارو من أفضل السيارات فيما يتعلق بجمع الأداء العالي مع العملية، ما يظهر خاصة مع سيدان WRX الرياضية ذات نظام الدفع الرباعي والناقل اليدوي مع محرك 2 لتر 4 سلندر تيربو بقوة 268 حصان وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س، حيث أنها من أسرع السيارات بهذه القائمة مع تقديمها لمميزات رائعة كشاشة نظام الترفيه 6.2 إنش.

فورد فيستا ST

تتمتع  فورد فيستا ST بتجربة قيادة سلسة ودقيقة مع أداء عالي ممتع يجعلها سيارة رائعة للرجال بشكل أساسي، بجانب أن رشاقتها العالية لا تخالف عملية حجمها الصغير، بجانب كونها السيارة الأرخص بالقائمة مع سعر يبدأ عند 21,195 حصان وبمحرك بقوة 197 حصان مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

هوندا سيفيك Si

تعد هوندا سيفيك Si واحدة من أفضل السيارات المناسبة للشباب عند بدء ممارستهم للقيادة، وذلك نظراً لمدى تميزها الكبير وندرة تواجدها على الطرقات، حيث تمتلك تجربة قيادة ممتعة للغاية مع محرك 205 حصان وتصميم جذاب للغاية بجانب سعر معقول يبدأ عند 24,100$.

اترك تعليقاً