مقالات متنوعة

سيارات رياضية باهظة الثمن لا تستحق قيمتها

السيارات – يمكن إنفاق قدر لا ينتهي من الأموال عند امتلاك سيارات رياضية ذات أسعار مرتفعة بسبب ما تتطلبه من إصلاحات وصيانات مستمر، حيث أن هذه السيارات تعرف عادة بقلة اعتماديتها، وذلك رغم تكلفتها الباهظة، لذلك نتعرف اليوم على أبرز هذه السيارات والتي يجب الابتعاد عنها.

بورشه كايين: تكاليف تشغيل مرتفعة

سيارات رياضية باهظة الثمن

تأتي هذه السيارة بسعر يبدأ من 160 ألف دولار، حيث تتمتع بتصميم فاخر مميز ومقصورة فخمة، ولكن الحفاظ عليها بحالة جيدة يستلزم ثروة طائلة، حيث قد يكون من الأفضل اختيار بورشه بوكستر في حالة كنت ترغب بسيارة من بورشه.

اودي S5: معدل عالي لفقدان القيمة

سيارات رياضية باهظة الثمن

مع سعر يبدأ من 55 ألف دولار، لا تعد هذه السيارة غالية الثمن، حيث تقع بفئة السيارات الرياضية الفاخرة معقولة السعر مع محرك V6 بقوة 354 حصان بدفع رباعي وتسارع 0-100 كم/س خلال 4.5 ثانية، ولكنها تفقد قيمتها بسرعة حيث يبلغ سعرها مستعملة 20 ألف دولار فقط.

مرسيدس SLC: مرتفعة السعر وبقدرة منخفضة

سيارات رياضية باهظة الثمن

أتت هذه السيارة منذ 10 أعوام مع محرك قياسي 4 سلندر بسعر 50 ألف دولار مع خيار لمحرك V6 مزدوج التيربو بقوة 360 حصان مع أداء متواضع، وهو ما يجعلها خيار سيء لعشاق الأداء العالي.

مازيراتي جيبلي: متواضعة للغاية

رغم أن الكثيرين يحلمون باقتناء إحدى سيارات مازيراتي نظراً لما تقدمه من وجاهة اجتماعية، إلا أنها مع سعر يبدأ من 75 ألف دولار، إلا أنها تأتي بخامات متواضعة نسبياً مع قوة منخفضة تجعلها تفقد أهم ما يميز علامة مازيراتي.

جاكوار F-Type: الاعتمادية

تتميز هذه السيارة ذات محرك V8 وسعر يتعدى 100 الف دولار بالرياضية والفخامة، ولكنها تأتي بمعدل استهلاك وقود مرتفع للغاية مع نظام ترفيه ومكيف معقد.

اترك تعليقاً