مقالات متنوعة

سيارات رياضية أحبطت من انتظر طرحها بالأسواق

سيارات رياضية

السيارات – تعد صناعة السيارات الرياضية أمر يحمل الكثير من الخطورة لأي صانعة سيارات في العالم، حيث أنها موجهة لفئة محدودة من الناس وتأتي بسعر مرتفع، وهو ما يعني أن احتمالات ألا تقدم ما يطمح له الكثير من الناس مرتفعة للغاية، لذلك شهد التاريخ عدة سيارات رياضية أحبطت من انتظر طرحها بالأسواق، واليوم نستعرض بعضها.

فورد موستنج II 1974

سيارات رياضية

تعد موستنج من الجيل الثاني سيارة لا يجوز التحدث عنه بين عشاق موستنج نظراً لأن فورد رفعت توقعات عملائها كثيراً مع الجيل الأول من موستنج بشكل جعلها سيارة كلاسيكية بالفعل مع وقت الإعلان عن الجيل الثاني، لكن الأخير أتى بتصميم يبدو مستعار من فورد بينتو الأرخص ثمنها مع محركات 4 و6 سلندر ضعيفة دون خيار لمحرك V8.

بريكلن SV-1 1975

سيارات رياضية

كانت هذه السيارة عبارة عن طراز نموذجي يركز على الأمان بدرجة كبيرة، ولكن السعر المرتفع للغاية وقلة جودة التصنيع بجانب الأداء الغير مُرضي جعلها تفضل سريعاً لتكون واحدة من أكثر السيارات الرياضية إحباطاً في التاريخ.

ترايمف TR7 1975

كانت TR7 هي آخر طرازات ترايمف، وقد أتت بهيكل خارجي غريب الشكل دون أي تشابه قريب أو بعيد مع تصميمات ترايمف الأنيقة من الماضي مع جودة تصنيع منخفضة جعلت السيارة تفشل وخلفها علامة ترايمف بالكامل.

مازيراتني بايتريبو 1981

كانت تخطط مازيرات بأن يكون هذا الطراز هو الأصغر لديها والأقل سعراً لينافس بي ام دبليو الفئة الثالثة ومثيلاتها، ولكنها فشلت بشكل ذريع نظراً لمستوى الاعتمادية السئ بشكل مفجع.

اترك تعليقاً