مقالات متنوعة

سيارات تويوتا الأبرز التي تم وقف إنتاجها

السيارات – بمرور الأعوام، أصبحت سيارات تويوتا تمتلك شعبية أكبر حول العالم نظراً لما تمتلكه من سمعة جيدة للغاية فيما يتعلق بالاعتمادية، ولكنها رغم ذلك اضطرت خلال تاريخه بالتأكيد لوقف إنتاج بعض تلك الطرازات المميزة، والتي سنتعرف اليوم عليها.

تويوتا سيليكا

تم تسويق هذه السيارة على كونها تناسب محبي السباقات، حيث بدأ إنتاجها في 1971 وتوقفت في 2005، حيث خسرت شعبيتها ببطء نظراً لأن تصميمها أخذ في التوجه نحو السيارات اللعبة بدلاً من كونها سيارة عضلية يابانية، لتنخفض مبيعاتها بأكثر من 30% بمطلع الألفينات وتنتهي بعدها.

تويوتا سولارا

سيارات تويوتا

أتت هذه السيارة لتكون نسخة كشف بديلة لتويوتا كامري، وقد كانت من أكثر سيارات تويوتا نجاحاً في مطلع الألفينات، رغم سعرها المرتفع بشكل غير معقول، ولكن شعبيتها انخفضت بمرور الوقت لتتوقف في 2009.

تويوتا فينزا

سيارات تويوتا

أتى هذا الطراز لتكون SUV بسيطة أخرى مثل مثيلاتها، ولكنها حملت تصميم مثير للجدل جعلها تتوقف تماماً في 2015، خاصة مع المنافسة الشرسة.

تويوتا سورير

سيارات تويوتا

تعد سورير سيارة رياضية مميزة بسهولة تعديلها مع نفس محرك 2JZ الذي أتى في سوبرا Mark IV دون التيربو المزدوج، ولكن إنتاجها توقف في 1998 مع وقف إنتاج سوبرا.

تويوتا 2000GT

قدمت تويوتا هذه السيارة الأيقونية في الستينات لتكون اليوم ضمن سياراتها النادرة التي يبحث عنها هواة جمع السيارات، بل أن قيمة الواحدة منها تتعدى المليون دولار.

اترك تعليقاً