مقالات متنوعة

سيارات تويوتا الأفضل حتى الآن

السيارات – تمتلك سيارات تويوتا سمعة قوية للغاية بمدى اعتماديتها وقوة تحملها، وهو ما يجعل أغلب ما قدمت لنا من طرازات على مر الأعوام تعد سيارات رائعة، ولكن ما هي سيارات العلامة اليابانية الأفضل حتى الآن؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

تويوتا سوبرا 2020

بعد أكثر من عقدين من الزمن، قررت تويوتا مؤخراً إعادة إحياء اسم سوبرا بموديل 2020 التي تحمل عدة لمسات تصميمية من النسخة السابقة تشمل محرك V6 مزدوج التيربو 3 لتر، ولكنها تأتي بتأثير واضح من مهندسي بي ام دبليو لتكون مختلفة عن سوبرا Mark IV الأصلية، لكنها لا تزال تحتفظ بجودتها العالية مع تصميم أروع من أغلب السيارات الرياضية.

تويوتا تاكوما 2019

سيارات تويوتا

على ارلغم من أغلب المستهلكين يرون أن السيارات الأمريكية بفئة البيك اب والطرق الوعرة هي الأفضل، إلا أن تويوتا تاكوما تأتي لتكون استثناء في ذلك من اليابان، حيث لطالما كانت واحدة من أكثر سيارات الطرق الوعرة مبيعاً منذ عدة عقود، وهي تأتي بأحدث موديلاتها مع قدرات أعلى حتى من السابق لتقهر مختلف التضاريص من وحل وأتربة ورمال وحتى الطرق الطويلة.

تويوتا سوبرا Mark IV

سيارات تويوتا

أيقونة حقيقة بعالم السيارات الرياضية اليابانية مع تاريخ عريق بين عشاق السيارات بشكل مذهل، هذه هي سوبرا Mark IV التي قدمت في نهاية التسعينات لتكون أكثر سيارات تويوتا المحبوبة خلال تاريخها في السوق الأمريكي، كما أنها الأقوى بين المنافسين اليابانيين من عصرها، فقد كانت تأتي مع محرك قياسي مزدوج التيربو، وهو ما كان يسمح بتعديلها كي تصل قدرتها الحصانية إلى أكثر من 1000 حصان لتتفوق حتى على سيارات لامبورجيني.

تويوتا 2000GT

هذا وأخيراً نصل إلى أسطورة أخرى من تويوتا والتي كانت تأتي باسم 2000GT كمنافسة حقيقية لسيارات فيراري ولامبورجيني والتي أتت نتاج لشراكة تويوتا لياماها سابقاً كسيارة محدودة الإنتاج بالستينات، وتبلغ قيمة نسخها المستعملة حالياً ثروة طائلة.

اترك تعليقاً