مقالات متنوعة

سيارات تم وقف انتاجها ولكن يستمر بيعها في 2020

السيارات – تتميز صناعة السيارات بأنها ديناميكية للغاية ودائمة التغير، ولذلك نجد أن العديد من الطرازات يتم وقف إنتاجها بين الحين والآخر حسب متغيرات السوق وطلب العملاء عليها، ولكن أحياناً نجد أن بعض تلك الطرازات يستمر بيعه لدى بعض وكالات السيارات لعدة أعوام لاحقة لأسباب مختلفة، وسنتعرف اليوم على السبب.

دودج فايبر

توقف إنتاج دودج فايبر منذ 2017، وذلك بسبب انخفاض مبيعاتها إلى الثلث تقريباً، ولكن في 2019 باعت الشركة 19 نسخة خاصة منها إلى العملاء، بل ووعدت بإعادة إنتاج عدة نسخ إضافية بسبب استمرار وجود طلب واضح عليها من فئة من العملاء.

كاديلاك ATS سيدان

سيارات تم وقف انتاجها

أوقفت جنرال موتورز خط إنتاج كاديلاك ATS كي تفسح المجال لطراز كاديلاك CT4 الجديد، ولكن رغم ذلك تمكنت الشركة من بيع 47 نسخة من ATS في الربع الأول من 2020، وذلك من النسخ المتبقية الغير مباعة منها بعد.

فولكس واجن طوارق

سيارات تم وقف انتاجها

لا يوجد أي شك في مدى أهمية طراز طوارق بالنسبة إلى فولكس واجن، حيث أنها الطراز الذي استوحي منه عدة سيارات SUV فاخرة أخرى مثل بورشة كايين وبنتلي بنتايجا، ورغم وقف إنتاجها لسوق الولايات المتحدة، إلا أنها لا تزال تقدم أداء مبيعات جيد بالقارة الأوروبية، حيث بيع منها حتى الآن 2000 نسخة.

اترك تعليقاً