مقالات متنوعة

سيارات بيك اب هي الأبطئ في العالم

السيارات – صحيح أن سيارات البيك اب لا تحتاج لأن تكون سريعة ورياضية لأنها مخصصة في الأساس للأعمال، لكن هذا لا يمنع أنه من الضروري أن تكون قادرة على بلوغ سرعات قصوى مرتفعة كي تمكن ملاكها من سرعة إنجاز أعمالهم، لذلك سنتعرف اليوم على يعض أبطئ سيارات بيك اب في العالم والتي فشلت للغاية بسبب ذلك.

دايهاتسو ميدجيت II 1996

سيارات بيك اب

أتت هذه البيك اب الصغيرة بمحرك قوته 31 حصان فقط لتتناسب مع شوارع المدن الضيقة للغاية، ولكن سرعتها القصوى هي 97 كيلومتر في الساعة، ما يعني أنها لا تستطيع حتى بلوغ 100 كيلومتر في الساعة.

سوبارو برات 1986
سيارات بيك اب

أتت هذه السيارة ذات صندوق البيك اب الخلفي من سوبارو بتصميم مميز للغاية ولكن بمحرك قوته 93 حصان فقط، وقد تمتعت بقدرة عالية على مواجهة بعض الطرق الوعرة ونقل قدر قليل من البضائع، لكن سرعتها كانت منخفضة.

شيفروليه LUV 1976

أتت هذه السيارة باسم LUV اختصاراً لكلمة Light Utility Vehicle بمعنى مركبة أعمال خفيفة، لكنها أتت أيضاً بمحرك قوته لا تتخطى 100 حصان مع سرعات قصوى بالكاد تتخطى 100 كيلومتر في الساعة بصعوبة.

شيفروليه S10 الكهربائية 1997

رغم بدء العمل على تطوير سيارات بيك اب كهربائية حالياً من قبل تسلا وعدة منافسين بسرعات عالية ومدى رائع، نجد أن جنرال موتورز حاولت في التسعينات تقديم فكرة سيارات البيك اب الكهربائية عبر سيارة نموذجية باسم شيفروليه S10، لكنها كانت تحمل بطارية بتقنيات قديمة من حمض الرصاص مع مدى سئ جداً لا يتخطى 100 كم، بل أنه كان يهبط إلى 61 كم عند تخطي سرعة 72 كم/س.

داتسن 220 1959

أتت هذه البيك اب اليابانية بمحرك قوته 37 حصان فقط بسرعة قصوى 88 كم/س، وهي تعد واحدة من أول سيارات البيك اب الخفيفة في السوق العالمي.

اترك تعليقاً