مقالات متنوعة

سيارات بيك اب تستحق العودة للحياة رغم وقف إنتاجها

السيارات – على مدار الأعوام المختلفة، ظهرت بالأسواق عدة سيارات بيك اب لتلبية احتياجات مختلف المستهلكين، وعلى الرغم من تعدد الخيارات أمامنا اليوم، إلا أن الكثير من هذه الطرازات يتم وقف إنتاجها بعد عدة أعوام لأسباب مختلفة، واليوم تقدم لكم 5 طرازات مميزة تستحق العودة للحياة.

جيب J10

استمر إنتاج هذه البيك اب ما بين عامي 1974 و1983 مع 3 فئات مختلفة هي Honcho و10-4 وGolden Eagl مع صندوق خلفي بطول 2.1 متر مع خيار لداخلية مكسوة بالجينز وعمود مانع للانقلاب مع خيارات ألوان ملفتة، ونظراً لشعبيتها الملفتة سابقاً، يأمل الكثيرون في أن تعود جيب لإنتاجها.

دودج داكوتا


من بين عدة سيارات بيك اب أمريكية، حصلت دودج داكوتا على شعبية كبيرة أثناء إنتاجها بين عامي 1987 و2011 حيث كانت تعد بيك اب متوسطة وقد أتت عبر 4 أجيال مختلفة مع العديد من التحديثات، وقد انتهت قصتها بعد أن أصبحت علامة رام هي المسؤولة عن إنتاج سيارات البيك اب التي كانت تنتجها دودج، ولكن الكثيرون يأملون أن تعود للحياة.

نيسان D21 هارد باديسيارات بيك اب

أنتجت هذه البيك اب بين 1968 و1997، وقد حصلت على لقب هارد بادي “الهيكل القوي” بسبب تصميمها الصندوقي الذي جعلها تعد طراز أمتن من منافسيها في تلك الفترة، كما كانت بقوة 134 حصان وتستطيع حمل ما يصل إلى 3 أشخاص في مقصورتها مع خيار لمحرك بقوة 145 حصان، ولكنها فشلت في عبور اختبار مستوى الانبعاثات مما أجبر الشركة على وقف إنتاجها.

دودج ليتل ريد اكسبريس

سيارات بيك اب
تواجدت هذه البيك اب في الأسواق بين عامي 1978 و1979، حيث كانت موجهة لمحبي السرعة وتم طرحها للبيع في عدة ولايات أمريكية محدودة بسبب انتشار الشكاوي من معدل الضوضاء العالي للغاية لمحركها، وقد توقفت في 1979 بعد اندلاع أزمة الوقود العالمية، بجانب ارتفاع سعرها وانخفاض مستوى عمليتها مما جعلها غير مرغوبة، ولكن الأمر سيختلف اليوم في حال أتت بمستوى ضوضاء منخفض وسرعة أعلى.

انترناشونال CXT
سيارات بيك اب

أنتجت هذه البيك اب بين عامي 2004 و2008، لتكون أكبر بيك اب يتم إنتاجها على الإطلاق، حيث أتت بثلاثة موديلات مختلفة، وقد كانت تعمل بمحرك ديزل ولكن سعرها المرتفع هو ما أدى لقلة الطلب عليها، حيث كانت بمثابة نصف شاحنة مع مكابح هوائية مع القدرة على سحب 20 طن وقد امتلكها الكثير من المشاهير فقط، ولكن في حالة تمت إعادتها للحياة بسعر مناسب لعدد أكبر من الناس، فقد تنجح بشكل كبير.

اترك تعليقاً